قامت الإدارة العامة للعلاقات العامة بإجراء حوار مع الدكتور محمود راضي حسن الأمين العام للإتحاد العام لمنتجي الأسماك التابع لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية أحد مجالس جامعة الدول العربية ،  وذلك لتعريف العاملين بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والجمهور بالأمين العام ودور الإتحاد الداعم في تنمية الثروة السمكية .

وقد بدأ الدكتور راضي حواره بالحديث عن نشأة الإتحاد العربي لمنتجي الأسماك والذي تأسس في إطار مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بقرار وزاري عام 1977 .

وذكر أن دور الإتحاد الأساسي هو توطيد وإيجاد علاقة تنسيقية وتعاونية بين الدول العربية في مجال الثروة السمكية إنتاجا وتصنيعا وتجارة فيما يخص الصيد البحري ، وتنمية الأسماك ، وكل ما يتعلق بالتنمية والتطوير لهذا القطاع .

وأوضح أن الإتحاد يعمل حاليا على إنشاء الشركة العربية المشتركة القابضة للأسماك وقد تم إختيار جمهورية مصر العربية مقراً لهذه الشركة ، كما أن هناك أفرع للإتحاد ممثلة في تونس ، ومركز تجاري في موريتانيا ، وآخر في اليمن ، والإجراءات تسير في إتجاه إعلان قيام هذه الشركة لمباشرة أهدافها .

وقد أشاد سيادته بدور الهيئة الداعم في المساهمة في رأس المال ، والاتصال وتشجيع وترويج للشركة مع المستثمرين والفاعلين في مصر في الإنتاج والتصنيع والتجارة .

وذكر أن الهيئة استضافت مكتب للاتحاد منذ عام 1990 وتعاون الاتحاد من خلال هذا المكتب مع الهيئة.

وتحدث عن دور الهيئة في المشاركة في كافة أنشطة الاتحاد كالمؤتمرات والندوات وتأسيس الشركات والعمل على إنشاء مجلس عربي للثروة السمكية على مستوى وزارى في إطار الجامعة العربية.

الهيئة داعم أساسي للاتحاد ولدى الاتحاد برامج في إصدار دليل للثروة السمكية وشبكة عربية  للمعلومات السمكية ، كما خصصت الهيئة موقع إلكتروني ضمن مواقع الهيئة وهو فعال ومفيد للمستفيدين من هذا القطاع.

وعن النشاطات المتوقَعة مستقبلا ، أوضح دكتور راضي أنه من المزمع عقد مؤتمر عربي للموارد السمكية والأمن الغذائي على المستوى الوزارى للمتخصصين في هذا القطاع ، وإصدار دليل للثروة السمكية يتضمن المعلومات والإحصاءات حول كل ما يتعلق بالثروة السمكية.

هذا المؤتمر مقرر عقده في ديسمبر 2016 وسيتم التوافق حول مكان المؤتمر بعد إنتهاء المشاورات والاتصالات بين الهيئة والاتحاد من أجل تنظيم هذا المؤتمر.


https://www.youtube.com/watch?v=LeeZhI9rwzQ



                            أعدته للنشر 
                               داليا عمر     ،      أسماء سمير 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 172 مشاهدة
نشرت فى 5 سبتمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,694