تشهد بحيرة مريوط أحد أهم مصادر الثروة السمكية بالإسكندرية ، أزمة حقيقية تهدد بنفوق كميات كبيرة من الأسماك بها، عقب تسرب مواد كيميائية من أنبوب لإحدى شركات البترول ، يمر في البحيرة ؛ ما أسفر عن تكون بقعة كبيرة على سطحها.

من جانبه، قال محمد الفار نقيب صيادين الإسكندرية، إن الصيادين فوجئوا بوجود بقعة كبيرة في البحيرة من مادة غريبة لونها أصفر ، يصل قطرها لنحو 200 متر، ما تسبب في نفوق كميات كبيرة من الأسماك.

وأضاف "الفار" في تصريحات خاصة : "تقدمنا على الفور بشكوى لهيئة الثروة السمكية وهي الجهة التي تدير البحيرة وتتبع وزارة الزراعة ، والتي حررت بدورها محضرًا بالواقعة ضد شركات البترول المسئولة عن الأمر".

وتابع "الفار" شكوتنا للهيئة تضمنت مطالب بحل المشكلة وبحث أسبابها، مضيفًا : "ننتظر حلولًا تنقذ البحيرة التي تعتبر أحد أهم مصادر الأسماك  بالإسكندرية وعدد من المحافظات المجاورة ، كما أنها باب رزق للآلاف من العاملين في مهنة الصيد وأسرهم".

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد حلمي، رئيس هيئة الثروة السمكية بالإسكندرية ، أن الهيئة حققت في الأمر وتبيَّن أن التسريب وقع بأنبوب مار أسفل الحوض 6 ، وبفحص المادة تبيَّن أنها من المواد المستخدمة في معدات شركات البترول وخاصة "البريمة".

وأضاف "حلمي"، أنهم حرروا محضر بالواقعة بشرطة المسطحات المائية، خاصة وأن الأمر يمثل خطورة كبيرة على الثروة السمكية بالبحيرة.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://24.com.eg
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

583,410