كتب ولاء حسين

أعلن د.هشام قنديل وزير الموارد المائية والري بأنه يجري حاليا الاعداد لتوقيع بروتوكول التعاون الفني الرابع لمشروع مقاومة الحشائش الضارة بمنابع النيل بهضبة البحيرات باستثمارات مصرية تبلغ 2 مليون دولار لمدة 18 شهرا، ومن المرتقب توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الأوغندي لهذه المرحلة في أقرب فرصة.

أضاف الوزير في تصريحات صحفية أمس أنه خلال زيارته لأوغندا علي رأس وفد مصري للمشاركة في مؤتمر قمة البحيرات العظمي بالعاصمة الاوغندية «كامبالا» شهد مراسم توقيع عقد إنشاء مصنع لصناعة المواسير البلاستيك بأوغندا بين أحد المستثمرين المصريين ووزارة المياه والبيئة الأوغندية وذلك في حضور مارياموتاجمبا وزيرة المياه والبيئة الأوغندية والسفير صبري مجدي سفر مصر بأوغندا.

وأوضح د.قنديل بأن هذا المصنع يأتي تتويجا للجهود المصرية لتحقيق التواجد في السوق الاوغندية وتوفير احتياجات قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والزراعي من مواسير البلاستيك مشيرا بأن إجمالي استثمارات المشروع تبلغ نحو 15 مليون دولار، يمتلك الجانب المصري نحو 51٪ من أسهمه و49٪ لوزارة المياه والبيئة الاوغندية.

أشار أنه التقي كذلك مع تريس بوشنانيادي وزير الزراعة والثروة الحيوانية والاسماك الاوغندي لبحث تفعيل آليات التعاون المشترك بين البلدين بما يحقق التنمية المستدامة، فضلا عن نقل الخبرات المصرية في مجالات الادارة المتكاملة للموارد المائية وتحسين الانتاجية الزراعية بدولة أوغندا.

من جانبه أثني الوزير الاوغندي علي الاسهامات المصرية والمساعدات الفنية والمالية المقدمة من مصر، مشيرا إلي أهمية بحث تشجيع المستثمرين المصريين للاستثمار في مجال استنباط وتحسين وإنتاج البذور وإقامة مراكز أبحاث تخدم هذا الشأن في أوغندا ودفع الاستثمارات المصرية بالقطاع الخاص في مجالات (الاسمدة - المعدات الزراعية - وسائل الري).

أعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

المصدر: جريدة روزاليوسف

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,714