في إطار الزيارة الرسمية والتي استغرقت ثلاثة لنائب وزير الزراعة، الدكتورة منى محرز، والدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، إلى بلجيكا، تم استعراض الخبرات البلجيكية في إطار خطة البنك الدولي للتنمية المستدامة 2030.
و صرحت محرز أنه على مدار الثلاثة ايّام تم زيارة المواقع التي تم بها تطبيق التنمية المتكاملة والمستدامة للمجتمعات الزراعية مثل استصلاح الأراضي وحماية الشواطئ وتقليل النحر وزيادة الإنتاج السمكي في البحيرات ومكافحة التصحر وإعادة التوازن البيئي مما يساهم في تقليل الانبعاث الحراري والتغيرات المناخية و خلق فرص عمل وتقليل الفقر وتنميه المجتمع.

كما تم زيارة المؤسسات العلمية مثل معمل النباتات وكذلك لقاء العديد من اساتذه الجامعات والبحوث للتعرف علي أساليب التنمية الزراعية الحديثة المستدامة.
و في نهاية الزيارة تم عقد اجتماع مع الكسندر دي كرو نائب رئيس الوزراء البلجيكي ووزير المالية والتنمية بحضور السفير خالد البقلي سفير مصر فى بروكسل وأعضاء من الحكومة والقطاع الخاص في مجال التنمية المستدامة الزراعية البلجيكية.

وتمت مناقشة زيادة سبل التعاون في المجال الدبلوماسي والتجاري ونقل التكنولوجيا والمساعدة في في الحصول علي دعم دولي من الجهات المانحة و نقل الخبرات و لتطبيق نماذج التنمية الزراعية الشاملة المستدامة البلجيكية بمصر.

 

اعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: موقع اهل مصر https://www.ahlmasrnews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2019 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

332,747