استقبلت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وفداَ من دولة زامبيا الأسبوع الماضي.

كان على رأس الوفد السيدة كابامبا مولينجا وزيرة الثروة الحيوانية والسمكية بدولة زامبيا، ووفدا من مسئولي وزارة الثروة الحيوانية والسمكية ، وبحضور سفير زامبيا في مصر وأعضاء من السفارة واستقبلتهم .

يأتي ذلك في إطار تنامي العلاقات المصرية الأفريقية على مختلف الأصعدة خاصة في مجال الإنتاج الحيواني ، وفى إطار توجيهات الرئاسة المصرية وتوجهات السياسة الخارجية المصرية بتوطيد العلاقات المصرية الأفريقية ، واستكمالا للمباحثات التي أجراها الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى زامبيا.

وأوضحت نائب وزير الزراعة أنه جار تنفيذ مشروعات لنشر ثقافة الاستزراع السمكى النباتى المتكامل خاصة بالأراضي الصحراوية لتدوير المياه وذلك للاستغلال الأمثل لوحدة المياه واستخدام مياه أحواض الأسماك في الزراعة يزيد من خصوبة التربة ويقلل استخدام الأسمدة الكيماوى ويزيد الإنتاج الزراعى بنسبة لا تقل عن 30%، ويوجد 15 مزرعة قطاع خاص للاستزراع السمكي المتكامل وتنتج 700 طن بلطي بالدورة الواحدة ، وكذلك تغيير النظام المفتوح إلى مكثف أو شبه مكثف وذلك عن طريق النظام المغلق وإعادة تدوير المياه داخل المزرعة.

وأشارت إلى أنه تم اعتماد معمل فحوصات أمراض الأسماك بمعهد بحوث الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة طبقا لمواصفة الأيزو 17025 للتأكد من صحة وسلامة الأسماك وتسجيل مزرعة بركة غليون للاستزراع السمكي لتصدير الأسماك واعتماد معاملها، وتعمل جميع هذه المشروعات التي يتم تنفيذها للوصول بإنتاج مصر من الأسماك عام 2020 لكمية قدرها 2.3 مليون طن.

ومن جانبها أعربت وزيرة الثروة الحيوانية والسمكية "كابامبا مولينجا"، عن سعادتها بوجودها في مصر، مؤكدة عمق العلاقات بين مصر وزامبيا وحرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في كل مجالات الإنتاج الحيواني والسمكي والداجني.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

 

المصدر: جريدة الأهرام بوابة فيتو
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 17 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,492