تفقد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، واللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية ، مشروع المدينة الصناعية السمكية بغليون.

وشدد وزير الزراعة على أهمية هذا المشروع القومي العملاق والذي من شأنه الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك ، لافتا إلى أن ذلك المشروع هو فخر حقيقي لمصر.

وأشار إلى أن ذلك المشروع يعتبر مشروع للإنتاج المتكامل من الأسماك ، حيث يهدف إلى إنتاج عالي الجودة وآمن ، معربا عن تقديره للمؤسسة العسكرية لمجهوداتها الضخمة في هذا المشروع.

وشملت الجولة تفقد كافة أقسام المشروع والاحواض السمكية والمزارع السمكية ، ومصانع الفوم والثلج والأعلاف ومراكز الأبحاث والتدريب والتطوير وتصنيع وتجهيز وتبريد وتجميد الأسماك.

وقدم اللواء حمدي بدين عرضا تفصيليا حول المشروع، حيث أوضح أن المشروع به مزرعة لإنتاج الأسماك البحرية ، تضم 457 حوض تسمين 186حوض تحضين ، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للمزرعة حوالي 2750 طن من الاسماك ، وبه مزرعة لإنتاج الجمبري تضم 626 حوض تسمين طاقتها الإنتاجية 2000 طن جمبري.

يأتى ذلك فضلا عن مصنع لا نتاح عبوات الفوم مختلفة الأحجام لتداول جميع منتجات الأسماك والجمبري للأسواق الداخلية والتصدير، بطاقة إنتاجية تتراوح بين 900: 1500 كجم /يوم ، فضلا عن مصنع للثلج، ومركز أبحاث وتطوير وتدريب ومعمل جودة المياه ومعمل الغذاء الحى ووحدة الإرشاد والتدريب ومعمل بيولوجية الأسماك ومعمل صحة وامراض الأسماك ومعمل تركيب وجودة الأعلاف. 

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: البوابة نيوز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 7 مشاهدة
نشرت فى 12 سبتمبر 2017 بواسطة PRelation

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelation
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,410