undefined

ناقشت كلية العلوم بجامعة دمنهور رسالة دكتوارة تحت عنوان "رصد مسببات الأمراض المدرجة فى قوائم المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لبعض أمراض الرخاويات فى مصر باستخدام التقنيات التحليلية الحديثة".

وكانت أمل زكى أحمد غنيم مدرس مساعد بقسم علم حيوان بكلية العلوم بجامعة دمنهور ، رسالتها للجصول على درجة الدكتوراه تحت اشراف نخبة من الاساتذة والاستاذة المساعدين فى هذا الشأن على رأسهم أ.د فتحى عبدالعاطى رئيس الفقريات كلية العلوم جامعة القاهرة ورئيس اللجنة العلمين الدائمة على مستوى جمهورية مصر العربية ومعاونيه من لجنة التحكيم من الاساتذه والمساعدين.

الأستاذة الدكتورة مارجريت ديملاه أستاذ اللافقريات بجامعة برلين بألمانيا، الأستاذ الدكتور محمد حسن منا أستاذ اللافقريات بقسم علم حيوان كلية العلوم جامعة طنطا ومستشار العلمى للجنة العلميين الدائمة، الأستاذة الدكتورة نجلاء شوقى جعيصه استاذ اللافقريات بقسم علم الحيوان بكلية جامعة طنطا والأستاذ الدكتور محمد سلامة أستاذ مساعد اللافقريات بكلية العلم جامعة طنطا.

كما شاركت لجنة التحكم والإشراف كل من: الأستاذة الدكتورة كارلين كامل عبدالعزيز أستاذ الفسولوجيا الطبية المقارن بقسم علم حيوان بجامعة دمنهور وعميد كلية العلوم بجامعة دمنهور، الأستاذة الدكتورة سهير فتحى الشريف استاذ للافقريات بكلية العلوم جامعة اسكندرية.

ومن جانبها قالت الدكتورة كارولين عبدالعزيز بركات عميد كلية العلوم بجامعة دمنهور ، أن اللجنة بالإجماع منحت الباحثة درجة الدكتوراة بجدارة نظرًا للنتائج الهائلة التي توصلت إليها في رسالتها العلمية ، مضيفة أن جميع أعضاء اللجنة أوصوا بعدة توصيات للرسالة اهمها القضاء على مسببات الأمراض فى الرخويات البحرية التى تعتبر مصدرا هاما كمصدر البروتينات لجسم الانسان.

وأضافت عميد كلية العلوم في تصريحات لـ"البوابة نيوز" أن اللجنة أوصت بإرسالة نسخة من رسالة الدكتوراة الي منظمة الصحة العالمية وصحة الحيوان ، مشيرة أن الباحثة في رسالة الدكتوراة قد وضعت يدها علي المسبيات الرئيسية التي تؤثر علي الرخويات البحرية وبالتالي تأثير ذلك علي الإقتصاد الوطني وارتفاع الأسعار للمأوكولات البحرية.
وأشارت كارولين عبدالعزيز أن اللجنة أوصت أيضا باستخدام نتائج الرسالة المستخلصة وتطبقها فى مجال التغذية وخاصة الرخاويات البحرية لأصحاب المزارع السمكية للاستفادة منها في زيادة الإنتاج وبالتالي توفير بالسوق المحلية والمساهمة في خفض الأسعار.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: www.albawabhnews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2016 بواسطة PRelation

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelation
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

299,809