في كل عام في الثامن والعشرين من إبريل يأتي اليوم الدولي لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة، فيما يعرف باليوم العالمي للسلامة والصحة والمهنية في بيئة العمل .

ولكل عام يتم طرح موضوع للحملة وتبنيه في خطة موسعة من قبل الأمم المتحدة وأجهزتها ومنظمة العمل والدول المشاركة بدءا من التوعية بالأخطار وحتى التشديد على اتخاذ التدابير والالتزام بمعايير الأمن والسلام بما يجعل بيئة العمل لائقة وآمنة.

ويعد الثامن والعشرين من أبريل هو اليوم الذي ربطتة الحركة النقابية في العالم بذكرى ضحايا الحوادث والأمراض المهنية، وتحتفل به منظمة العمل الدولية منذ العام ٢٠٠٣، مشددة على الوقاية من الحوادث والأمراض في مكان العمل، مستفيدة من قواها التقليدية في العملية الثلاثية (بين الحكومات والمنظمات الممثلة للعمال والمنظمات الممثلة لأصحاب العمل) والحوار الاجتماعي.

للتعرف على معلومات أكثر تفصيلا يرجى تحميل الملف المرفق

المصدر: مركز هردو
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة

لجنة السلامة والصحة المهنية_شعبة البحوث الطبية_المركز القومي للبحوث

OSHmdNRC
هذا الموقع تابع للجنة السلامة والصحة المهنية بشعبة البحوث الطبية، بالمركز القومي للبحوث، به تجد أهم معلومات وتشريعات السلامة والصحة المهنية رئيس اللجنة: أ.د/جمال عبد المجيد رئيس الشعبة: أ.د/أسامة عزمي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,569

دقيقتان من وقتك قد يحفظان عمرا

فقدان الوعي له العديد من الأسباب، منها ما يؤدي للوفاة، سرعة إسعاف المصاب فاقد الوعي يمنع الكثير من المضاعافات ويزيد من فرص الشفاء

في الرابط فيديو يوضح أبرز ما ينبغي القيام به عند إسعاف مصاب فاقد الوعي.. إذا تعذر فتح رابط الفيديو من الصفحة الرئيسية.. يرجى فتحه من فرع الروابط وذلك لأهمية محتواه