خدمة الإجابة عن الأسئلة ضعيفة بالوطن العربي

ما الأسباب التي جعلت الإجابة على مختلف الإستفسارات غير متوفرة مجاناً؟

غالباً تقتصر المشاريع الموجهة نحو العرب ومنها خدمات الإجابة على الأسئلة على التفكير بالربحية دون مراعاة تجربة المستخدم، عدا عن عدم الإستعانة بالخبراء المستعدين لإضافة المعلومة الدقيقة والبحث عنها. تتوفر خدمات مجانية باللغة العربية بواجهة وتصميم مقبول ومحفز ولكن بمجرد الدخول تجد أن طرح الأسئلة ما هو إلا فوضوي وليس المقصود منه الفائدة. بل يلجأ القائمون على هذه المواقع إلى طرح عشوائي للأسئلة الأكثر بحثاً على محركات البحث ومجرد الحصول على زيارات دون تقديم الإجابات أو جوهر الخدمة. في المقابل الآخر خدمات ظهرت جديداً ومدفوعة وبلا قيمة حيث أنها لا تستعين فعلاً بخبراء وتنزف دخل المستخدم دون إعطائه إجابات دقيقة بل عامة وتهدف لجعل المستخدم مشتركاً لأكبر قدر ممكن.

موقع أفضل جواب يظهر كأول حل جذري لإجابة الأسئلة

للأسباب التي تم شرحها أعلاه تم إنشاء أول موقع عربي لحل هذه الإشكالية وتقديم محتوى ينهض بالمستخدمين العرب ويمكن من نشر الفائدة وهو موقع أفضل جواب الذي تأسس في بداية عام 2019 لتقديم المعلومة الصادقة إلى المتصفحين من العرب مجاناً في مجالات الأدب، العلوم، الطب والصحة، الطبخ، الحاسوب والأجهزة الذكية، الرياضة ..إلخ. بعد طرح السؤال وتزويد طاقم الموقع بالبريد الإلكتروني والمجال سيتم التعامل معه من قبل خبراء المجال المختصل وإرسال الإجابة في غضون 12 ساعة بحد أعلى في حالة الأسئلة المتطلبة لوقت أكبر. مثلاً لو سأل أحدهم عن علاج البواسير سيتم التعامل مع السؤال من خبير الطب والصحة وهكذا. في حالات قليلة قد يعجز الخبير عن الإجابة ويتم الرد بعدم توفر المعلومة كون أفضل جواب يريد نقل المعلومة الموثقة والدقيقة بعيداً عن أي ترهات أخرى.

خطط مستقبلية لتطوير خدمة الإجابة على الأسئلة

يسعى موقع أفضل جواب بحلول عام 2021 إلى إضافة مجالات جديدة للسؤال، وتمكين أفضل للمستخدمين من طرح أسئلة أدق بإستعمال وسائل أكثر تطوراً. مجانية الخدمة ستستمر لأن الموقع ذو طابع مجتمعي قبل أن يكون ربحي وهذا ما أُنشئ لأجله. في الختام نرجو مشاركة المقال لتعم الفائدة على الجميع.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 2 مارس 2020 بواسطة NidalDannoon

عدد زيارات الموقع

74