مثلث التوافق

لكى تعيش حياة سعيدة خالية من أى توترات وحتى إذا كان هناك بعض التوترات فهى تكون إيجابية بناءة واليك مثلث التوافق :

داخل مثلث التوافق لابد من تنمية الوازع الدينى باستمرار فالوقاية الوحيدة للبشر من كافة المشكلات والتوترات والضغوط والامراض والاضطرابات والمشكلات هى تنمية الوازع الدينى الذى يساعد على التفكير الايجابى والرضا بقدر الله .

1- اول ضلع فى مثلث التوافق لابد ان يكون عندنا لغة تواصل جيدة مع من نحيط بهم  ومن التعريفات الهامة للغة التى أعجبتنى تعريف ابن جنى للغة على أنها أصوات يعبر بها كل قوم عن متطلباتهم .

2- ثانى ضلع فى مثلث التوافق أن يكون لدينا علم بناء يساعد على التوافق والتفوق والادراك الجيد والثقافة الإيجابية ومن أهم تعريفات العلم تعريف دى كوند باك الذى عرف العلم من خلالة على أنة لغة أحكمت صياغتها ، فاظفر بعلم تعش بة ابدا فالناس موتا وأهل العلم أحياء .

3- الذكاء : وفى هذا الاطار يجب ان نعلم ان الذكاء ينمو وهو مرتبط بعوامل متعددة تؤثر فية وتتاثر بة فيجب أن نستخدم الذكاء الإيجابى وليس السلبى فى التصدى للمشكلات التى تواجهنا وأجمل تعريف قراءتة للذكاء هو فن التفكير المنطقى ، ومع تنمية الوازع الدينى باستمرار داخل هذا المثلث نستطيع ان نتوافق ونتكيف مع الحياة لتكون هادية خالية من أى مؤثرات ترتبط بالقرارات المختلفة فاسعى لتنمية الذكاء مع ان يكون لديك بنية تحتية للعلم ينتفع بة بالاضافة إلى تعلمك طرق إيجابية للتواصل مع الآخرين كل ذلك فى أطار دينى قيمى أخلاقى بذلك تحقق أفضل توافق فى الحياة مع ذكر أسم الله ......

المصدر: اطلاعات ودراسات مختلفة وخبرات للباحث
Nagydaoud

مع اطيب امنياتى بحياة سعيدة بناءة من اجل نهضة مصر

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 365 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2011 بواسطة Nagydaoud

ساحة النقاش

دكتورناجى داود إسحاق السيد

Nagydaoud
هدف الموقع نشر ثقافة الارشاد النفسى والتربوى لدى الجميع من خلال تنمية مهارات سيكولوجيا التعامل مع الاخرين ، للوصول إلى جودة نوعية فى الحياة مما ينعكس على جودة العملية التعليمية مما يساهم فى تحقيق الجودة الشاملة فى شتى المجالات للارتقاء بوطننا الحبيب ، للتواصل والاستفسارات موبايل 01276238769 // 01281600291 /nnng75@hotmailcom »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

868,873