مليون سلام من لبنان لروحك الطاهرة يا عمي صلاح
ندى أمين الاعور

لقد كرّم احتفال مهرجان الزمن الجميل الذي اقيم في بيروت بتاريخ 10 أيار 2024 فيلمك "خللي بالك من زوزو" يا عمي صلاح لأنه ترك بصمة حلوة في التاريخ كما قال مطلق «مهرجان الزمن الجميل» الدكتور هراتش ساغبازاريان بالرغم من انه لم يتم ذكر اسمك لكن شقيقات الفنانة الراحلة سعاد حسني تسلموا الجائزة نيابة عنها.
في وقت اقامة مهرجان تكريم الفيلم يا عمي صلاح كانت الحرب من اجل تحرير فلسطين على اشدها ولا تزال. وكان جنوب لبنان يعاني من دمار قراه وسقوط الشهداء ولا يزال. لكن الاصرار على احياء هذا المهرجان جاء للتعبير ان العدوان الاسرائيلي على فلسطين وعلى لبنان من الممكن ايضا مقاومته بتكريم فنانات وفنانيّ زمنك الذين رفضوا احتلال الصهاينة لبلادنا وقاوموا ذلك من خلال الفن.
لا زلت اذكر احاديثك مع والدي عندما كنت تزورنا في العاصمة بيروت وفي قريتنا قرنايل التي تقع في جبل لبنان. ولا زلت اذكر سؤالي لكما ذات يوم:
- متى ستتحقق الوحدة العربية؟
فوضعتني في حرجك وهمست في اذني:
- لمّا كلو يبقى لابس بنطلون حنصير وحدة من هناك لحد هون
سأرفق مع مقالي هذا صورة يا عمي صلاح رسمتها لوالدي الصحفي العربي الناصري صديقك أمين الاعور بقلم الرصاص بينما كنا على طاولة الغداء في بيروت.

 

المصدر: مقال بقلم ندى أمين الاعور

ند ى أمين الاعور

Nadamine
تاريخ في قلب التاريخ سيرة حياة المؤلفين الموحّدين الحلقة التاسعة والسبعين سيرة حياة الكاتبة ندى أمين الأعور إعداد مكرم المصري صليما ٢٨/٦/٢٠٢٤. * مولدها ونشأتها ولدت الكاتبة والأديبة ندى الأعور في قرنايل، قضاء بعبدا، محافظة جبل لبنان في ٤ كانون الثاني من عام ١٩٥٧ لعائلة جذورها من الفلاحين. والدها هو »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

133,429