أكد وزير التعليم،  أن قضيتنا الكبرى هى اهتمام الرئيس بإعادة بناء الإنسان المصرى والانتقال إلى الاقتصاد المعرفى، مضيفاً هدفنا هو توفير التعليم اللازم لأبناء الطبقات الأدنى وإنقاذهم من تكدس الكتب والفصول".

 

وأشار طارق شوقى، إلى أن هناك العديد من المشكلات التى تواجه التعليم؛ منها زيادة الكثافة بالفصول والضعف الواضح فى بناء الشخصية والهوية والشعور بالانتماء، بالإضافة إلى أن التعليم ليس مؤهلاً لسوق العمل، متابعاً: "الهدف هو حصول الطالب على درجات بناء على الفهم، وليس بناءً على الإجابة النموذجية".

واستعرض وزير التربية والتعليم، أنواع المدارس فى مصر، موضحاً أن الدستور تحدث عن ضرورة بناء الشخصية المصرية وتأصيل المنهج العلمى فى التفكير ولم يكن من الممكن تنفيذ ذلك بدون نظام تعليمى جديد.

NCERD

المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2018 بواسطة NCERD

المركــــــــــــــــــز القومي للبحـــــــــــــــــوث التربوية والتنمـــــــــــــــية

NCERD
أنشئ المركز القومي للبحوث التربوية بقرار رئيس الجمهورية رقم (881) لسنة 1972 باعتباره هيئة علمية مستقلة تمارس نشاطًا علميًا وتتبع وزير التعليم ، ثم صدر القرار الجمهوري رقم(53) لسنة 1989 بإضافة التنمية ليصبح المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,930

أخبارالمركز وأنشطتة

https://www.dailymotion.com/video/x6iyex2

وزير التعليم يشرح النظام الجديد وأسسه فى الدستور المصرى

 رئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث التربوية