صرح الفنان أحمد عز بأنه بصدد التحضير لفيلم سينمائى جديد بعنوان "الظواهرى"، تأليف السيناريست حازم الحديدى ومن إخراج أحمد علاء وإنتاج وائل عبدالله.

وتدور أحداثه حول الظروف التى تجعل أى شاب يتحول إلى شخص مثل "أيمن الظواهرى"، وهو ثانى أبرز قيادى فى منظمة القاعدة العسكرية التى تصنفها معظم دول العالم كمنظمة إرهابية، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم فى شهر مارس المقبل وذلك في تصريحات خاصة لجريدة اليوم السابع.

أحمد عز تحفظ فى ذكر كافة التفاصيل المتعلقة بسيناريو الفيلم، مؤكدا أنه سيكون مفاجأة لجمهوره، وأضاف أنه سعيد بالتعاون مع كاتب السيناريو حازم الحديدى والذى يعد من بين الكتاب الموهوبين وأيضا المخرج أحمد علاء فى ثانى عمل يجمعهما معا بعد فيلم "بدل فاقد" والذى عرض فى موسم الصيف الماضى.

يذكر أن الفنان أحمد عز عاد أول أمس، من المملكة العربية السعودية، حيث كان يؤدى العمرة بصحبة الإعلاميين تامر أمين وخيرى رمضان. الجدير بالذكر أيضا أن آخر أعمال الفنان أحمد عز مسلسل "الأدهم" الذى عرض فى شهر رمضان الماضى، وشاركه فى بطولته اللبنانية سيرين عبد النور وإيمان العاصى وصلاح عبدالله ونهال عنبر ومحمد لطفى.

من جانب أخر أكد الكاتب وحيد حامد -مؤلف مسلسل "الجماعة" الذي يتناول تاريخ جماعة "الإخوان المسلمين" ومؤسسها حسن البنا- أنه لا يخشى من الملاحقات القضائية التي بدأتها قيادات الجماعة ضده، نافيا ما تردد عن أن العمل يشوه الحركة ومؤسسها، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن أحمد حلمي ومنى زكي أبرز نجوم العمل.

وقال حامد -في تصريحات خاصة لشبكة الـ إم.بي. سي إن المسلسل تقرر البدء في تصويره مع بداية الأسبوع المقبل، وسيضم أكثر من 100 فنان من مصر والوطن العربي، مؤكدا أنه لا يخشى مقاضاته بعد عرض المسلسل.

وأضاف حامد أنه سعيد بإنجاز كتابة جميع حلقات الجزء الأول من المسلسل الذي سيتم البدء في تصوير أحداثه في كل من القاهرة ومدينة الإسماعيلية التي شهدت تأسيس الجماعة على يد البنا والمحمودية ودمنهور والإسكندرية.

وأكد المؤلف الكبير وحيد حامد أن المسلسل سيكون الأضخم إنتاجا بين جميع مسلسلات عام 2010، لما يضمه من نخبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، موضحا أنه تم التعاقد فعليا مع ما يقرب من 50 % من نجوم العمل حتى الآن، وعلى رأسهم أحمد حلمي ومنى زكي، وهي التجربة التلفزيونية الأولى التي تجمع بينهما.

وأوضح أنه تم التعاقد أيضًا مع كل من الفنان الأردني إياد نصار، الذي سيجسد دور حسن البنا، والتونسية هند صبري والسوري جمال سليمان والأردنية صبا مبارك والسوري عابد فهد وعمرو واكد وحسن الرداد ويسرا اللوزي وسوسن بدر.

وأشار وحيد حامد إلى أنه من المقرر عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل في 31 حلقة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يبدأ في كتابة الجزء الثاني من العمل خلال أيام.

ونفى حامد أن يكون يهدف من المسلسل إلى تشويه شكل الإخوان، رافضا في الوقت نفسه الرد على اتهامات الجماعة له بعدم الحيادية، قائلا: "سبق أن تحدثوا عن هذه الأمور ورددنا عليهم، والمسلسل هو الذي سيوضح وجهة النظر الموضوعية التي اعتمدنا عليها في تناولنا لتأريخ الجماعة ومؤسسها".

دعوى قضائية

وكان سيف الإسلام حسن البنا -الابن الأكبر لمؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا- قد أكد -في تصريحات سابقة- أنه سيتقدم بدعوى قضائية ضد السيناريست وحيد حامد، لعدم تمكينه من الاطلاع على السيناريو، الأمر الذي قد يشوبه نوع من التشويه والتضليل ضد والده، وأنه لن يسمح لحامد بتشويه الصورة التي قرر أن يعلن عنها من وجهة نظره، وليس طبقا للواقع ولمشوار الجماعة، وأنه لم يحاول أن يحصل على حقائق موثقة من أعضاء الجماعة نفسها.

المصدر: http://boswtol.com
Mobily

للمزيد قم بزيارت www.kenanaonline.com/Mobily

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

197,896