مكسيم تورز للسياحة والسفر- مصــر

حجوزات طيران - حجوزات فنادق -رحلات سياحية - رحلات نيلية - تأشيرات

  • تبليسي حاضنة لتنوع كبير من الوجهات السياحية التي تشتمل على الكاتدرائيات

أيقونة الدول المطلة على البحر الأسود ودرة الوجهات السياحية الجميلة.. جورجيا ذات الطبيعة الساحرة والشعب المضياف والآثار المتنوعة تفتح أبوابها لكل راغب في استكشاف هذا البلد المليء بكل ما هو مدهش ومثير.

تبليسي

لا تكتمل السياحة في هذا البلد دون زيارة العاصمة تبليسي التي لا يزيد سكانها على 1.5 مليون نسمة، ويتحدث أغلبية سكانها اللغة الروسية، ويعيش فيها مزيج متجانس من المسيحيين الارثوذوكس والمسلمين واليهود.

وتبليسي هي كبرى المدن الجورجية وتقع على ضفتي نهر كورا، وتعرف باسم تبليسي باللغة الجورجية وتفليسي باللغة الروسية.

وتغطي المدينة مساحة 726 كيلومترا مربعا، ويقطنها نحو مليوني نسمة، وأسست في القرن الخامس الميلادي وبقيت عاصمة لجورجيا نحو 1500 سنة وتمثل حاضنة لصناعات مهمة وبيئة اجتماعية ومركز للإشعاع الثقافي.

المواقع السياحية

تعد تبليسي حاضنة لتنوع كبير من الوجهات السياحية التي تشتمل على الكاتدرائيات مثل كاتدرائيتي ساميبا وسيوني وعلى ساحة الحرية التي تمتلئ بالمباني الكلاسيكية وحي روستافيلي والمسرح الكبير والمتحف الوطني الجورجي.

واتخذت تبليسي شهرة كبيرة حيث كانت الملاذ المفضل للشاعر الكسندر بشكين والأديب ليو توستوي وميخائيل ليرمونتوف وعائلة رومانوف الملكية الروسية التي أسست صرحا لها في حي غولوفين (حي روستافيلي حاليا).

كما تتميز العاصمة بغناها بالآثار والقلاع والحصون من مختلف العهود ومنها الحقبة التركية إبان السيطرة على القوقاز وهو ما تشاهده بالضبط كما كان إذ تمت المحافظة على جميع الأحياء بصورتها القديمة.

وتشبه تبليسي مدرجا رومانيا محاطا بالجبال من جهات ثلاث، ويمتد الجزء من المدينة الواقع على الضفة اليسارية من نهر كورا لمسافة 30 كيلومترا، أما الجزء الواقع على الشاطئ الأيمن من #الجزيرة فيرتفع على سقوف التلال، وفي كل الأحوال تنحدر السفوح الى ان تصل الى حافة النهر.

مقصد السياح

تتميز جورجيا بموقعها الجغرافي بين البحر الأسود وبحر قزوين اذ تتربع فيها القمم الجبلية وهي مقصد السياح هواة التزلج وتسلق القمم، بالإضافة الى ساحلها وبحرها الجميل بمياهه التي تصل درجة حرارتها 24 درجة في فصل الصيف، كما انها معروفة ببحيراتها الساحرة خاصة في جونيو وغابة بوتانيك حيث تستمتع برحلات بحرية ساحرة بين الجبال الشاهقة.

بين قارتين

فعلى حدود اوروبا وآسيا، تقع جمهورية جورجيا، التي يحدها من الغرب البحر الاسود ومن الجنوب ارمينيا واذربيجان ومن الشمال روسيا.

وبالرغم من ان مساحة اراضي جورجيا تبلغ 69 الفا و700 كلم مربع، فإنه لا يوجد في القسم الجنوبي من سلسلة جبال القوقاز على ارضها سوى 13% من السهول.

ابرز المدن

كوتيزي (233 الف نسمة)، روستافي (150 الف نسمة)، بوتامي (130 الف نسمة)، سخومي (120 الف نسمة)، غوري (60 الف نسمة).

المرتفعات والأنهار والبحيرات

شخارا (5068 مترا)، جانغا (5059 مترا)، كازبيغي (5047 مترا)، ويشق الاراضي الجورجية اربعة أنهر رئيسية، وتقع فيها بحيرات مياه عذبة هي بارافاني (مساحتها 38 كيلو مترا مربعا وعمقها 3.3 مترات على ارتفاع 2073 مترا عن سطح البحر)، وهناك مجموعة اخرى من البحيرات لا تقل قيمة عن بارافاني.

العملة والتوقيت

يستخدم الجورجيون نقدا وطنيا يطلق عليه اللاري، ويساوي #الدولار 1.6 لاري وتساوي قطعة اليورو الواحدة الاوروبية 2.4 لاري، اما بالنسبة للتوقيت فيضاف دائما اربع ساعات على التوقيت المحلي.

المناخ

يتسم المناخ في غرب جورجيا بأنه رطب وغزير الامطار بينما تخضع المناطق الشرقية من جورجيا الى مناخ قاري، ويقع المناخ الشبيه بجبال الالب على ارتفاع 1200 متر حيث تهطل الثلوج التي يمكن ان تبقى طوال العام ويتراوح معدل درجات الحرارة في الصيف ما بين الــ20 ولــ24 درجة مئوية وتهبط درجات الحرارة الى ما دون الدرجتين مئويتين.

المطار

يبعد المطار عن العاصمنة تبليسي 20 كيلو مترا، ويمكن استخدام التاكسي او الحافلة للانتقال من المطار الى المدينة، اما اجور المواصلات فهي زهيدة نسبيا.

المتاحف

تفتح المتاحف ابوابها من الساعة 11 - 4 بعد الظهر وتغلق ابوابها يوم الاثنين كل اسبوع.

التسوق

لمحبي التسوق تفتح المحال التجارية يوميا من العاشرة صباحا حتى الثامنة ليلا، في حين ان المطاعم تفتح يوميا ابوابها من الساعة الحادية عشرة حتى منتصف الليل.

يبقى ان زيارة جورجيا ستكون تجربة مميزة تبقى في الذاكرة لما ستجده من مواقع واماكن تغوص معها في كنف طبيعة ساحرة وخلابة.

MaximToursEgypt

انت تطلب ونحن نجيب Hotline 0120 470 1111 | 22602482 - 22602486

ساحة النقاش

Maxim Tours Egypt

MaximToursEgypt
شركة مكسيم تورز تقدم خدماتها في مجال السياحة الداخلية والخارجية كالتالي: رحلات داخل مصر- رحلات نيلية في أفخم السفن- حجز رحلات الطيران- حجز الفنادق - حجز تذاكر القطارات والباصات - استقبال ومساعدة العملاء عند الوصول - تأجير الباصات والليموزين- توفير عروض تشجيعية للعملاء من الشركات من أي مكان في العالم.- »

بحث فى الموقع بالكلمات

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,257,996

تأشيرة دبى و تذكرة الطيران

فقط7500جنيه

استمتع معنا بأرخص العروض واحسن الاسعار لاستخراج فيزا دبى السياحية وتذكرة الطيران على ارقى الخطوط الجوية