أصبح بإمكان مستخدمي الـ"فيس بوك" الإبلاغ في صفحاتهم على الموقع عن تعرضهم للمضايقة والإيذاء لأصدقائهم وللمشرفين على الموقع أيضاً.  فقد تم إضافة بند "صديق موثوق" إلى مركز السلامة على الموقع.

وأشار الموقع إلى أن الفكرة من هذه الإضافة هى المساعدة الإلكترونية في حل المشاكل "وجها لوجه". وتم الكشف عن هذه التعديلات في البيت الأبيض، حيث كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل يستضيفان مؤتمراً لمكافحة هذه الممارسات.

وأوضح ريتشارد ألان رئيس قسم السياسة الأوروبية في الموقع "غالباً ما تكون الطريقة الأفضل للكشف عن محتوى مؤذ هو قيام الأصدقاء بالإشارة إليه لبعضهم البعض"، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

وأضاف "في العالم الحقيقي أنت تخمن الوقت الملائم لتصعيد الأمر إلى المؤسسة المسئولة، فإذا ما لقبك أحدهم بألقاب غير مقبولة فقد تجد من الملائم الذهاب مباشرة إلى الشرطة".

وقد تعرض الموقع في الماضي لانتقادات بسبب بطئه في الاستجابة للقلق حول السلامة الإلكترونية.

وشن "المركز البريطاني لمكافحة استغلال الأطفال وللحماية الالكترونية" حملة ممتدة لإدخال "زر الرعب" على الموقع. ومما أثار قلق المركز أن مراكز الاستجابة في الموقع قد لا تكون مؤهلة بالعدد الكافي من العاملين للرد على مستخدميه في أنحاء العالم والذي يبلغ عددهم نحو 500 مليون مستخدم.
ولم يحدث أن كشف الموقع عن عدد الذين يقومون بالرد على الشكاوى من المضايقة والإيذاء.
ودافع ألان عن النظام الحالي في الموقع قائلاً "نحن حريصون على أن يكون لدينا دائماً أفضل الطرق وأفضل العاملين، والمسألة ليست مسألة نسبة عدد التقارير للعاملين، فبإمكاننا حينما نلحظ نشاطا ما أن نخلق نظامنا لمراقبته".
وبالإضافة إلى تقارير الصديق الموثوق جدد موقع "فيس بوك" مركز السلامة فيه، فتم تبسيط مفردات اللغة المستخدمة وتحسين الإرشادات للبالغين والصغار.
واستعداداً للمؤتمر سجل أوباما وزوجته رسالة على شريط تليفزيوني بثت على الـ"فيس بوك" قالا فيها "إنه لا يمكننا قبول المضايقة والإيذاء".

يذكر أن موقع "فيس بوك" قد دشن مؤخراً مع الجمعية الخيرية "ساماريتنز" أو "السامريون" نظام إبلاغ للمستخدمين القلقين من أن يكون أصدقاؤهم على حافة الانتحار.

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 313 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

201,772

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................