أظهر بحثٌ تمّ إصداره مؤخراً أن الأمريكان يصرفون أكثر من نصف وقتهم في منازلهم الأمر الذي دفعهم إلى التركيز على موضوع ديكور منزلهم بصورةٍ أكبر. ووفقاً لبعض التقديرات الأخيرة التي قدمتها جمعية التأثيث المنزلي العالمية فإن المتسوقين الأذكياء يصرفون أكثر من 75.3 بليون دولار على السلع والمنتجات للمنزل في عام 2008 م.

وتتمثل الحقيقة البسيطة في وجود العديد من الطرق لتأثيث منزلك بدون صرف الكثير من الوقت والمال للقيام بهذه العملية, إذ يمكنك إبهار عائلتك وضيوفك عن طريق تطبيق تغييرات صغيرة تقدم تأثرات كبيرة بتكلفة مادية صغيرة. كما يمكن أن تعمل العين البصيرة على كشف كنوز المنزل وتشكيل اتجاهات جذابة بالإضافة إلى قطع كلاسيكية.

- في غرفة الجلوس, اعمل على إضافة بعض إطارات الصور المتشابهة باللون والأسلوب (الإطارات المطلية باللون الفضي أو تلك المغطاة بالخرز), كما يتوجب عليك وضع صورك مع ضيوفك ضمن هذه الإطارات التي قمت بالتقاطها خلال رحلة أو مناسبة خاصة. وتعد كتب الطبخ والسفريات مادة عظيمة قادرة على إظهار اهتماماتك الشخصية لضيوفك. اعمل على التقاط بعض الستائر الجدارية المتممة أو المرايا واعمل على تجميعها على شاكلة الفن التصويري على الحائط على أن تعمل على تحديثها موسمياً. أما بالنسبة للمظهر النباتي الدائم, فإن النباتات السلكية أو التراتيب الوردية ستضفي على الغرفة منظراً مشذب أخاذ.


- بإمكانك العمل على تجميل منطقة تناول الطعام بصورة متميزة وذلك عن طريق استخدام القليل من الدخان (Smoke) والمرايا. استخدم الشموع العطرية إما بطريقة تطبيق الألوان بصورة موسمية (الباستيل للربيع والصيف- تدريجات ترصيعية لونية في الخريف والشتاء), أو باستخدام نفس التدريج اللوني. كما تظهر الشموع البيضاء بصورة رائعة تقليدياً على أن تضعها على البوفيه أو في منتصف طاولة غرفة تناول الطعام فوق مرآة وذلك من أجل عكس الضوء, كما يمكنك العمل على إضاء مظهر اتساع المساحة وذلك عن طريق إضافة التشكيلات البيئية (ambiance). يضاف إلى ذلك أن أي غطاء منضدة أو شرشف سيضفي على غرفة تناول الطعام نطاق أكثر ملاءمة إذا ما كان من الألوان التالية: الأرجواني الغامق- الأخضر- الأحمر- للطقس البارد والباستيل اللامع للربيع والصيف. اعمل على وضع مجموعة من الأزهار الموسمية ضمن مزهرية زجاجية كلاسيكية.


- تستطيع الصحون التزيينية المنظمة أو تلك اللامعة بالإضافة إلى بعض الزجاجيان الملونة تزويد الغرفة بشكلٍ غريب قادرٌ على منح غرفة تناول الطعام والمطبخ شعوراً بهيج. ومن الواضح أن شكل الطعام ولونه لا بد أن يتناسبا مع لون الصحن الذي سيتم سكبه فيه. جرب إضافة بعض صحون السلطة الجديدة ضمن المزيج الزخرفي الموجود لديك واعمل على تشكيل تناسب بين الألوان المختلفة والنماذج المتشابهة وذلك لإظهار طاولة الطعام بأبهى حلة, كما سيعمل صحن تقديم الطعام المصنوع من السيراميك أو الزجاج الملون على إضافة الجمالية أثناء تقديم وجبة الطعام.

وتبرهن هذه الاقتراحات على أنك لا تحتاج إلى صرف أكثر من 100 دولار أمريكي لتحسين شكل المطبخ وغرفة تناول الطعام أو غرفة المعيشة ببعض الترتيبات الأنيقة الأمر الذي يضمن احداث فارق مذهل

ماهي الأخطاء التي يقوم بها أصحاب البيوت في تصميم ديكور منازلهم و كيف يمكن تجنبها و تصحيحها؟

- آن فوكس:
الخطأ الأول هو الاعتماد على أثاث لا نحبه في تصميم الديكور مثلما يحدث في قطع الأثاث التي نورثها و نشعر أنه من الضروري استخدامها.
لا يمكن أن تحب قطعة أثاث إن لم تحبها من البداية فلا تقم بمثل هذا الخطأ.

- تريسيا فولي:
أعتقد أن العديد من الناس يحاولون استخدام ما هو حديث عوضاً عن الوثوق بذوقهم الخاص في تصميم ديكور منازلهم و في النهاية فإن حداثة الديكور لا تدوم الى الأبد. إن لم تكن واثقاً من قراراتك المتخذة تجه ديكور منزلك فاستعن بصور ديكور للغرف الموجودة في الكتب و المجلات.
أما بالنسبة لألوان الحائط فيجب أن نرى إن كانت تتناسب مع الإضاءة و الأثاث كيلا نضطر الى شراء قطع أثاث جديدة.

- رايتشيل آشويل:
إن الفوضى و الزركشة الزائدة هي واحد من الأخطاء المهمة والحل يكمن في البساطة. أن تكون بدون قطعة الاثاث أفضل من الحصول على قطعة أثاث لا تلزم فالقلة هنا أفضل.

- لاين بيترسون:
المشكلة تكمن في أن معظم الناس يشترون الكثير من قطع الأثاث الصغيرة الأمر الذي يؤدي الى ازدحام البيت و الحل يكون في السيطرة على عدد هذه القطع.

- تشارلوت موس:
بحسب اعتقادي إن النباتات المبعثرة لها تأثير سلبي في بعض الأحيان و لذلك أظن أن تجميعها سيؤدي الى إضفاء تأثيرات أكثر جمالية.

- ماري بولتز:
الكثير من الناس يتخذون قراراتهم بشأن الديكور بسرعة كبيرة بدون التطرق الى كل الاحتمالات و لذلك عليهم أن يأخذوا الوقت المناسب للحصول على نتائج أفضل.

المصدر: منقول
Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
50 تصويتات / 1698 مشاهدة

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,170,321