ضت الديكورات الحديثة بعض الأفكار التى تتسم بالغرابة والتميز فى عالم الإضاءة ، هذا ما ستلاحظه عزيزي القارئ أثناء مشاهدة إبداعات هذا المجال ،وقد تثير فضولك لتجرب اقتناء قطعة منها لتحظي بالتفرد.


كثير من السيدات يعتقدن أن قيمة "النجفة" وشكلها مرآة تعكس المركز الإجتماعي لأصحاب المنزل، لذا نجد أن هناك اهتمام واضح بوضع النجف فى الممرات والمدخل لإعطاء البيت نظرة واسعة تزيده أناقة وتعكس ذوق أصحابه.
يفضل البعض استخدام الإضاءة البيضاء أو الأباجورات ، ولكن يشير خبراء الديكور إلى أنه يجب الاستغناء عن هذه الأنواع من الإضائة فى حالة وجود ضيوف ، وإضاءة النجف بدلاً منها لأنه يعطي للمنزل مزيد من الفخامة، وخاصة في المداخل والمجالس، وأيضاً عند إحتواء المنزل على قبة وزخارف على الحوائط .
ويوضح الخبراء أن المداخل المتسعة يمكن استغلالها بوضع نجفة رقيقة غير كلاسيكية، مع مرايا علوية أنيقة لتعكس الضوء وتعطي المكان اتساعاً وجمالاً مزيد من الجمال ، ويفضل أن تكون إضاءة النجفة خافتة لإظهار المكان بشكل أنيق ،بعكس ما تحتاجة الممرات من نجف ذات إضائة قوية.
ومن الأخطاء الشائعة التى ينصح بالابنعاد عنها أثناء تأثيث أي منزل هي وجود نجفة فى كل ركن من الأركان ، أو وجود نجفة تتنافر مع الجو العام والديكور والأثاث ومستوى الحالة الاجتماعية، لذا ينصح عند إختيار النجفة بضرورة مراعاة حجمها ومدي إنسجامها مع المكان والأثاث.

وبصفة عامة تفضل السيدات النجف الكريستال بعيداً عن التقاليع الحديثة للموضة لذا يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح عند التأثيث أو شراء النجف :
- غرف الجلوس والصالونات المنخفضة الأسقف يناسبها النجف Plaphonnier أي تلك التي تأتي مثبتة في السقف ، أما الأنواع التي تعلق بسلاسل وتتدلى إلى وسط الغرفة، فيمكن وضعها في الغرف ذات الاسقف العالية.


ـ إذا كانت الغرفة صغيرة يستحسن اختيار ثريات متوسطة الحجم والابتعاد عن الأحجام الكبيرة التي تناسب المساحات الواسعة، على أن تؤَمّني الإنارة اللازمة لمختلف الأعمال كالقراءة وممارسة الالعاب ومشاهدة التلفاز، وللمزيد من المرونة يمكن الاستعانة بأجهزة الإنارة المتحركة كالمصابيح التي توضع على الأرض أو على الجدران أو على الطاولات، حيث يسهل تبديل أماكنها.



ـ غرفة السفرة تحتاج لنجفة معلقة فوق الطاولة، من الأفضل أن يكون عرضها أقل من 30 سم من حجم الطاولة، وذلك لتجنب التعارض مع الأشخاص الذين يتناولون الطعام أو العابرين في الغرفة، كما أن تثبيتها على ارتفاع حوالي 75 سم فوق سطح الطاولة، يساعد في تجنب التوهج المزعج ويعكس في الوقت نفسه كل ما يحويه المكان من الطاولة إلى الكراسي والأواني، كما يمكن إضافة المزيد من الإنارة بوضع مصابيح على الطاولة Table Lamp.
ولا داعي لاستخدام النجفة المتدلية من السقف في غرف النوم، بل المثبتة فيه على أن تعطي نوراً خفيفاً في الليل، ويتناسب حجمها مع مساحة الغرفة.



يمكنك تنظيف النجف وتلميعه ليبدو لامعاً وجديداًَ باستعمال خليط من السبرتو الأحمر والماء وقطعة من قماش ناعم بدون وبر للحصول على بريق ليس له مثيل.‏
أما إذا كنتِ لا تفضلين الأسلوب الكلاسيكي فى الديكور ولا تريدين استخدام النجف فى بيتك يمكنك الاستغناء عنه بتوزيع الإضاءة بطريقة غير مباشرة في أرجاء البيت مما يزيد من أناقته على الطريقة "المودرن" ‏.

 











 

المصدر: منقول
Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 158/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
53 تصويتات / 6359 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2010 بواسطة Furniture4home

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,170,741