تعريف الــ MDF :

الــ MDF عبارة عن أخشاب متوسطة الكثافة يصنع من الخشب الطبيعي المفروم من جذوع الأشجار كالجازوارينا والكافور والزان وخلافه أي من جذوع الأشجار المعمرة .

طريقة تصنيعه :

عبارة عن الخشب الطبيعي المفروم من جذوع الأشجار كالجازوارينا والكافور والزان وخلافه أي من جذوع الأشجار المعمرة وتلصق بواسطة مواد كيماوية لاصقة لمعالجتها صناعياً أساسها راتنجات البوريا فورمالدهايد ثم تكبس في مكابس ميكانيكية تحت ضغوط مختلفة ودرجات حرارة تتناسب مع الأغراض المطلوب لها.

انواعه :

MR MDF ( إم دي إف مقاوم الرطوبة ):

الــ MDF مقاوم الرطوبة وهو نوع مخصوص من الــ MdF المعالج بمواد معينة تضاف خلال تصنيعه لتكسبه صفة مقاومة الرطوبة والماء وتزيد معدلات الثبات.

يستخدم هذه النوع من الــ MDF في أغراض وصناعات كثيرة مثل المطابخ والحمامات وأنواع الأثاث التي تتعرض لعوامل جوية صعبة مثل أثاث الفنادق والشواطيء.

MELAMINE MDF :

يغطى هذا الانوع من الــ MDF بطبقة من الميلامين من ناحية واحدة او ناحيتين والذي يوفر سطح صلب مقاوم للخدش ويحافظ على الخشب لمدد طويلة .، ويستخدم في كثير من الأغراض التي تتطلب شطل جمالي ومتانة لمدة طويلة كأعمال المطابخ والكبائن ومختلف الأسطح الرأسية.

MDF MOULDINGS :

هذا النوع من الــ MDF هو نوع خاص يعالج معالجات خاصة ويدهن داهانات خاصة ويعتبر أحد النماذج الجيدة لأخشاب نصف تشطيب ويتميز بلون رمادي من الوجهين او وجه واحد حسب الاستعمالات المطلوبة ويوفر هذا النوع ثبات بعدي عالي .

يعتبر هذا النوع من الأخشاب نصف المشطبة خياراً اقتصادياً لجميع أغراض تجهيز وتصليح المنازل الحديثة والمباني والإنشاءات التجارية حيث أنه سريع التركيب والاستعمال


مميزاته :

سهل التشكيل والتشغيل دون أن يفقد تماسكة.

يتقبل جميع انواع الدهانات ولصق القشرة (الميلامين أو الفورميكا أو خشب الماهوجنا أو القرو وخلافه .. ).

لا يتأثر بالماء كثيراً حيث أن الزيادة لا تتجاوز 6% من السمك الأصلي في مدة غمره بالماء لمدة ساعتين .

يستعمل في جميع الأغراض التي تستعمل فيها الأخشاب الطبيعية خصوصاً إذا غطيت ألواحه بقشرة من الميلامين أو الفورميكا أو خشب الماهوجنا أو القرو وخلافه.

Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 242/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
78 تصويتات / 24498 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2010 بواسطة Furniture4home

ساحة النقاش

Melitec-Wood

يتوفر بالسوق السعودية المحلية اخشاب MDF مصنوعة محلياً وذات جودة عالية ومتانة
وألوان جميلة وورائعة تدعى ميليتك او باللغة الانكليزية Melitec وهي ملبسة بطبقة تدعى الميلامين وذات صفات عالية جدا ( مقاومة للرطوبة . ضد الخدش . تدوم طويلاً وتتحمل ضغط
العوامل المحيطة. وهي ذات أسعار منافسة للاخشاب الصينية وتدعم الاقتصاد الوطني
للطلب و الاستفسار عن الواح ميليتك 0558848375

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,153,996