ويشارك الاثاث المصري في العديد من المعارض الدولية والاقليمية الخاصة بعرض منتجات الاثاث وقد حقق الاثاث المصري في هذا المضمار نجاحا كبيرا وتطورا ملحوظا خلال السنوات العشر الاخيرة مما يعزز فرص انطلاق الاثاث المصري نحو المزيد من الصادرات وجذب الاستثمارات ومن هذه المشاركات الناجحة :- مشاركة مصرية ناجحة في معرض الأثاث والمفروشات بباريس العام الحالي حيث شارك الاثاث المصري بمعرض 'صالون دور موبيل' الفرنسي للاثاث والمفروشات بباريس Salon Du Meuble والذي عقد بباريس على ارض المعارض الفرنسية Port De Versailles خلال الفترة من 7 الى 12 يناير 2004 والذي شاركت فيه 38 دولة مثلتها 830 شركة عارضة .

ويعد هذا المعرض الدولي الكبير المتخصص في مجال الاثاث بكافة انواعه واشكاله من المعارض الهامة المتخصصة التي تعقد في فرنسا ويحرص على المشاركة فيه عدد كبير من دول العالم نظرا لكونه ملتقى للشركات المتخصصة ورجال الاعمال في هذا المجال ، وقد زار المعرض هذا العام خلال فترة اقامته ما يقرب من 30 الف زائر من فرنسا ومختلف دول العالم .

وقد شاركت مصر في هذا المعرض بجناحين رسميين منفصلين تم اقامتهما بصالتي عرض مختلفتين داخل المعرض وقام بتنظيمهما كل من الهيئة العامة للمعارض والاسواق الدولية وجمعية المصدرين المصريين Expo Link بالتنسيق مع برنامج تحديث الصناعة الممول من الاتحاد الاوروبي .

وقد قام مكتب التثميل التجاري المصري في باريس باتخاذ الترتيبات الخاصة بحجز المساحة والاجراءات اللازمة لاستلام البضائع وتذليل كافة العقبات التي واجهت الشركات المشاركة بالمعرض والترويج للمعرض لدى الشركات الفرنسية وتجمعات رجال الاعمال ، وتقديم كافة التسهيلات للسادة العارضين المصريين المشاركين بالمعرض .

ووفقا لخبراء صناعة الاثاث في مصر فان الانتاج المصري من الاثاث في الوقت الحالي اصبح يؤهله للمنافسة سواء من حيث السعر او الجودة التي يتطلبها السوق الفرنسي والاذواق التي يفضلها المواطن الفرنسي بصفة خاصة والاوروبي بصفة عامة من حيث القطع الصغيرة والبسيطة والدقة في التشطيبات النهائية .

ويعد المعرض هو الاكبر من نوعه في العالم ويصل حجم مبيعاته السنوية قرابة 10 مليارات يورو. وتشارك فيه 1100 شركة من 48 دولة ويضم جناح مصر 12 شركة من دمياط والاسكندرية والقاهرة اختارها مركز تحديث الصناعة بعد أن تم تنفيذ برنامج تأهيل لرفع منظومة الجودة بها حتي تتمكن من اقتحام اسواق التصدير العالمية.

وحصلت هذه الشركات إلي جانب الدعم الفني علي مساهمة بنسبة 70 % من تكلفة الاشتراك في المعرض بهدف تشجيع صناعة الاثاث المصرية علي زيادة صادراتها. وفي نفس المعرض تشارك هيئة المعارض بجناح آخر يضم 8 شركات للاثاث.

وتعد المنتجات المصرية هي الاقرب للذوق الفرنسي حيث تعمل معظم المصانع في مصر بالموديلات الكلاسيكية الفرنسية وبرعت في تطويرها وتعد مشاركة الاثاث المصري في معرض باريس هي الثانية وعلي مستوي دولي اكبر . وقد حققت المشاركة المصرية في هذا المعرض نتائج طيبة فقد كان هناك اقبالا على زيارة الجناحين التي شاركت بهما مصر من رجال الاعمال والمتخصصين والمستوردين ، واجراء لقاءات بالسادة العارضين والموقع الخاص بكل عارض بجناحي مصر في المعرض ، وقد نجح بعض العارضين في ابرام تعاقدات تصديرية وتمكن عدد آخر من العارضين في ابرام تعاقدات تجريبية لعدد من معروضاتهم مع مستوردين فرنسيين وغيرهم من دول عربية وآسيوية ، هذا بالاضافة الي اهتمام شركات فرنسية واجنبية في الحصول على عروض وعينات من المعروضات لدراستها وبحث امكانية ابرام تعاقدات

Furniture4home

MiDiDaRs

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,179,198