يمثل المطبخ عنصراً هاماً من عناصر البيت المختلفة إن لم يكن الأهم من بين تلك العناصر
ولن نكون مبالغين إذا قلنا أن المطبخ يفوق فى أهميتة أي غرفة من الغرف بالنسبة لربة المنزل ، فهو يعتبر مملكتها الخاصة ، لذا يجب الاهتمام بتصميمه من جميع الوجوه .
عندما أشرع فى تصميم عمارة أو فيلا فإننى أولى إهتمام خاص للمطبخ بجانب إهتمامى ببقية الفراغات والحيزات الأخرى من صالون إستقبال وغرف نوم وحمامات ... الخ ، وذلك لقناعتى أن لما يمثله المطبخ من أهمية فى الوحدة السكنية ولأنه هو المكان الأكثر تعدداً للنشاطات في المنزل لذلك لا يقتصر عمله على مكان مخصص للطهي فقط ويمكن اعتباره المكان الأكثر أهمية في المنزل لذا يجب أن يكون تصميم المطبخ ملائما لكل النشاطات التي تقوم بها ربة المنزل.
ومما دفعنى لتأليف هذا الكتاب عن " الديكور والتصميم الداخلى للمطابخ " هو أننى أثناء قيامى بعمل التصميم الداخلى والديكور لعدد من المشروعات المختلفة كنت أبحث عن بعض الكتب والمراجع التى يمكن أن تفيدنى فى هذا المجال فأجد بعض المجلات التى تهتم بشؤن بالأسرة تفرد بعض صفحات قليلة لعرض بعض الصور عن المطابخ أو بعض الكتالوجات لشركات إنتاج أثاث المطابخ ولكننى لم أجد كتاب شامل بالعربية يتناول كل ما يتعلق بالمطابخ . حيث أن الكثير من الناس أظنهم لا يهتمون إلا بتصميم واختيار شكل الأثاث للمطبخ فقط ، مع إغفال باقى النواحى الهامة الأخرى التى عمدت إلى تناولها فى هذا الكتاب مثل مساحة وشكل المطبخ والتهوية والإضاءة الطبيعية والصناعية ومواد التشطيب للأرضيات والحوائط والأسقف من حيث الخامة واللون ، بالإضافة إلى الأثاث مع مجموعة كبيرة من الصور التى تعرض أنواع وأشكال مختلفة من المطابخ الكلاسيكية والحديثة

Furniture4home

MiDiDaRs

  • Currently 274/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
88 تصويتات / 4421 مشاهدة

ساحة النقاش

Furniture4home

Furniture4home
»
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,113,291