واصلت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، اليوم الإثنين، حملتها الأمنية المُكبرة، على نهر النيل «فرع رشيد »، لإزالة الأقفاص السمكية المخالفة والتعديات الواقعة على مياة النهر.

وشنت شرطة البيئة والمسطحات حملة أمنية، اليوم، بالتنسيق مع مديريات أمن البحيرة وكفرالشيخ والغربية، وقوات الأمن المركزي وبالإشتراك مع قطاع حماية النيل والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، لإزالة الأقفاص السمكية بنهر النيل، وأسفرت جهود تلك الحملة عن ضبط 577 قضية متنوعة.

وأوضحت وزارة الداخلية ، في بيان لها، أن الحملة التي استمرت يومين، تمكنت من تأمين تنفيذ 15 قرار إزالة لـ29 قفصاً سمكياً مخالفاً، وإطلاق سراح الأسماك المخزنة بها بنهر النيل، وضبط 52 قضية «غزل تحاويط» مخالف، ضُبط فيها 650 متر غزل، وضبط 525 قضية «جوابي» مخالفة، ضُبط فيها 1300 «جوبية» مخالفة.

وأشار البيان إلى أن تلك الحملة جاءت في إطار جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات في مجال مكافحة جرائم التعديات على نهر النيل وحماية الثروة السمكية للحفاظ على المخزون السمكي وتنميته، عن طريق منع وضبط كافة أشكال الصيد المخالف، وإزالة الأقفاص السمكية المخالفة لما ينتج عنها ملوثات تؤثر على جودة المياه ومحطات مياه الشرب القريبة منها، والتى تؤثر على الصحة العامة للمواطنين والأحياء المائية.

إعداد/ نورهان كيره

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2016 بواسطة Fisheries

إدارة المصايد تابعة للإدارة المركزية لشئون المناطق

Fisheries
إدارة المصايد تابعة للإدارة المركزية لشئون المناطق »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

40,545