الموقع الإستشارى لإنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى

تحسين الأداء الإنتاجى والتناسلى للحيوانات المزرعية

 

مخازن الأعلاف

 

      يجب عليك عزيزي المربي ومسئول إدارة مزارع الانتاج الحيوانى ضرورة الوضع في الأعتبار شراء الأعلاف والإضافات الغذائية ومكملات الأعلاف اللازمة لتغذية حيوانات مزرعتك طبقا للمواصفات القياسية لكل مادة علف من حيث تاريخ الصلاحية والفحص الظاهري والتركيب الكيميائي لكل شحنة كحد أدنى لضمان دخول الأعلاف الجيدة فقط دون غيرها لمخازن مزرعتك بالإضافة إلى تخزين تلك الأعلاف طبقا لمواصفات التخزين الجيد للحفاظ علي مواصفاتها الجيدة وصلاحيتها للتغذية لحماية حيواناتك من المشاكل الصحية لزيادة العوائد المزرعية لمزرعتك وبالتالي زيادة ارباحها.

ملاحظات عامة على المستودع:

•ينصح بتخزين المواد العلفية التي تحتاجها الحيوانات لاطول فترة ممكنة، وذلك لضمان تغذية الحيوانات بالأعلاف ذاتها، وتفادي خطر الإرتفاع المفاجئ في الأسعار، كما يفضل أن تخزن كل مادة علفية على حدة  )بدون خلط).

•يجب تحضير الأعلاف   )خلطها كل 7-10  أيام).

•يمكن خزن الأعلاف الخشنة في العراء على أن تتوافر مظلة لحمايتها من الأمطار. أما الأعلاف المركزة، فيجب تخزينها في مستودع يضمن حمايتها من العبث والرطوبة والقوارض.

•تختلف مساحة مستودع الأعلاف حسب حجم المشروع.

•يراعى أن يكون مستودع الأعلاف بعيداً عن مكان تجميع الروث، كما يجب تخزين الأدوية والأدوات واللوازم بعيداً عن العلف، ومن المفضل أن تتوافر قرب المستودع فسحة مناسبة لاستخدامها في تحضير الأعلاف.

FarmAnimals

د.عبدالرحمن زنونى استشارى الانتاج الحيواني- مدرس بقسم الانتاج الحيوانى -جامعة المنيا موبايل:01092994085-اميل:[email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 229 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2014 بواسطة FarmAnimals

ساحة النقاش

د.عبدالرحمن إبراهيم زنونى

FarmAnimals
دكتوراه رعاية الحيوان - استشارى الإنتاج الحيوانى- مدرس- كلية الزراعة - جامعة المنيا - مصر ت:00201092994085 اميل:[email protected] [email protected] »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

605,482