أساسيات البيع الذى ينساها مندوبى المبيعات

عندما تعمل في المبيعات لعدة سنوات، فمن السهل جدا أن تنسى بعض أساسيات المبيعات. يركز البائع على الاستراتيجية الراقية، متى و كيف يتمم البيع بطريقة متطورة، كل هذه الأشياء مهمة، ولكن هناك بعض الأشياء البسيطة الاساسيه ، وهذا سيشكل الفرق في نتائج المبيعات للمنشأه. أساسيات المبيعات المطلوبة للفوز في سوق تنافسية للغاية اليوم، تبدءا من الدروس الأساسية مثل: " نفذ ما تقول ما كنت تنوي القيام به"، واضف "اذا كنت لا تعرف، لا تدعي انك تعرف" لمهارات الأداء الأساسية مثل إسأل الأسئلة الكاشفه والاستماع الفعال.

1.   انها دائما حول العميل.

من المهم أن نتذكر أن كل ما نقوم ببيعه الشيء الوحيد الذي يهم هو العميل. أعلى مندوبين المبيعات يبدأ فى الوقوع في حب المنتج أو الخدمة ثم ينسون ما هي احتياجات العملاء. كن متحمسا لما تفعله، ولكن تذكر ان الاهم ان يكون حماسك لايجاد حل لمشكلة العميل.

2.   حل المشكلة.

 ما يريده الناس هو حل لمشكلتهم، وليس "شيء" تقوم ببيعه. على سبيل المثال الناس على تريد شراء حفار ليس لأنهم يريدون الحفار، ولكن لأنهم يريدون الثقب الذى يصنعه الحفار.

3.   أين هو عميلك.

اذهب الى حيث عملائك المستهدفين موجودين بالفعل. التوقع هو احد المهام الأكثر تجاهلا في المبيعات. اجعلها أسهل على نفسك وإذهب إلى حيث يوجد العميل المستهدف لك بالفعل. تجول في دوائرهم، سواء على الإنترنت او بوسائل اخرى. هذا هو المكان الذي تعرف منه كيفية عمل منصات وسائل الإعلام الاجتماعية المختلفة، و من الذين تجذبهم يمكن أن يكون ذات قيمة كبيرة لك.

4.   لا تفترض شيئا.

 ثمة مسألة أخرى مع كبار المسؤولين عن المبيعات، ليس لأنهم يعرفون أسواقهم بشكل جيد، فإنه يمكنهم وضع عددا من الافتراضات التي قد تكون بشكل عام صحيحه، ولكن يمكن أن تكون ضارة بشكل كبير. وضع افتراضات يمنع البائع ان يسأل أحيانا، بعض الأسئلة الكاشفه الواضحة. لا تجعل أي افتراضات، ولكن إعرف جيدا سوقك بطرح الكثير من الاسئله، وستحصل على المزيد من المبيعات.

5.   اسأل عن الأعمال.

 هناك سبب في أنك لا تحصل على الأعمال التجارية، ببساطه لانك لا تسأل عن ذلك. في نهاية العرض التقديمي أو الاجتماع، اطلب العمل. اعتمادا على نوع ما تبيعه ومن الذي كنت تتحدث إليه قد يختلف، ولكن يمكن أن تستخدم بعض الأمثلة ... "متى تريد أن تأكد الطلب؟" ... .. "هل ترغب في اتخاذ الخيار ألف أو الخيار باء؟ ...... "لمن أوجه العرض الذى تريده؟"

المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل او الاقتباس)

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 522 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,987,688