أشيا يجب تذكرها عند التعامل مع الكارهين

عند التعامل مع الكارهين او المنتقدين دائما تذكر الخطوات الآتيه:

1.   الناس السلبية سوف تجد دائما شيئا للشكوى :

من المهم أن تتذكر أنه ليس عنك، هناك أناس ضعفاء يشعرون بانهم أفضل أو أكثر ذكاء من خلال الإشارة إلى الأشياء الخطأ مع ما تعمله، بدلا من وجود هواية أو عمل شيء من انفسهم. لو استمعت الى سلبيتهم وأجريت تغيير فى ما كنت تفعل، فإنه لن يحدث فرقا، فإنهم سيجدوا شيء جديد لانتقاده. هذه هى طبيعه الشخص السلبى و طريقه تفكيره البحث عن ما هو خطأ. انهم لا يهاجمونك شخصيا، انهم مجرد وجدوا اشياء صادف أن تكون هناك، لكونها سلبية هى نبوءة تحقق ذاتها.

2.   المتذمرون دائما اقل من ما ينتقدونه :

بطريقة ما، كارهك يجعلك أقوى. أنت الذى يبادر بالعمل، وهو مجرد رد فعل. أنت القائد، و هو التابع. اعتبرها مديح لك عندما ينظر اليك الكاره ويقضى وقته فى تتبع اى خطأ لك و يهدر طاقته فى  كرهك بينما انت تعمل وتنجح.

3.   إذا لم يكن هناك أحد يكرهك ، فانت لا تعمل شىء مهم :

لا يوجد فى التاريخ من كان محبوب الكل خلال حياته. انها طبيعة الاشياء ان فعل أي شيء يستحق القيام به لا يرضي الجميع في كل وقت. الطريقة الوحيدة التى يرضى عنها الكارهون ان لا تجعل أي موجات لأى شيء تفعله، أي لا تترك اثر مهما كان حجمه. هذا مضيعة هائلة من حياتك ان لا تفعل شىء ارضاء للكارهين.إعمل وانجح واتركهم فى مكانهم اسفل سلم النجاح.

4.   الكارهين غير سعداء بالمره :

أنه من المستحيل أن تحكم على ما يقوم به الآخرون وألا يكون داخلك شعور عميق بالالم حول كيفية شعورك تجاه نفسك. المعايير التي تطبقها على الأشخاص آخرين تطبقها داخليا، دون ان تشعر مما يسبب لك الم عميق يجعل كراهيتك للناجحين تزيد مما ينعكس ذلك عليك وينفر منك الجميع وهذه حاله لا تسعد صاحبها.

المصدر: د نبيهه جابر

( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل او الإقتباس) 

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 166 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : nabihagm@gmail.com »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,916,513