فكر بعقليه رجل أعمال حقيقى

ما إذا كنت قد فكرت في ذلك أم لا، وإذا كنت تسوق خدماتك فى السوق مقابل رسوم، أنت رجل أعمال. البعض منا يقوم بتسويق خدمات لأصحاب العمل ،والبعض منا يسوق خدماته للمستهلكين مباشرة. بغض النظر عمن يشتري الخدمات الشخصية لدينا، نحن أصحاب الأعمال ، نحن في السوق لنسوق خدماتنا لقاء ثمن.

أحد المرات القليلة التى يعتبر معظم الموظفين أنفسهم أصحاب مشاريع هى عند تسويق أنفسهم لأرباب العمل المحتملين.  يضعوا سيرة ذاتية مثيرة للإعجاب و يخرجون ليسوقوا خدماتهم. ويظهروا أفضل سلوكياتهم خلال عملية المقابلة كما يصفوا خدماتهم بكل ثقة. ثم بمجرد الحصول على الوظيفة، يعودوا إلى التفكير مثل الموظفين.

من هو المسؤول عن دخلك و مهنتك؟

  •  إذا كنت تشعر بأن صاحب العمل هو المسؤول عن حياتك المهنية، سوف تجد نفسك باستمرار ضحية لظروف خارج عن سيطرتك. ومع ذلك،
  •  إذا قمت بعرض نفسك كشخص مسيطر على حياتك المهنية، سوف تشعر أنك أيضا تسيطر على حياتك.

من هم أصحاب المشاريع الحقيقين؟

  •  رجال الأعمال يرون أنفسهم كأشخاص يسيطرون على مصائرهم. انها جزء من عقليتهم. عندما تبدأ التفكير أنك تسيطرة على الشيء رقم واحد الذى تفعله في حياتك، سوف تبدأ في الشعوربالقوة  لتسيطر على كل ما تفعله.
  • رجال الأعمال يعرفون ما يجب القيام به، ويفعلوه. انهم لا يحتاجون الى أي شخص يقول لهم ما يجب القيام به بعد ذلك. واحدة من أسباب فشل معظم الناس في أن يكونوا أصحاب تقليدين للمشاريع أنهم كانوا مبرمجين لتلقي التعليمات من الآخرين. هذا يبدأ من الطفوله من قبل الآباء والمعلمين، ثم يتواصل كموظفين.
  •  رجال الأعمال مسئولون عن أنفسهم و أفعالهم وقراراتهم. هم يعرفون أن نجاحهم يأتي من فعل ما يجب القيام به لإرضاء زبائنهم / عملائهم. قد يكون هناك أشياء كثيرة  يفضلون عدم القيام بها، إلا إنهم يتحملوا المسؤولية ويفعلوا ما يجب القيام به لتلبية احتياجات عملائهم.
  •  يعرف رجال الأعمال أن قيمتهم في السوق تعتمد على العلامة التجارية الشخصية وجودة ونوع الخدمات التي يقدمونها. لذلك، يبحثون دائما عن التحسينات التي يمكن أن يقدموها لزيادة القيمة والطرق التي يمكن أن تعزز العلامة التجارية الشخصية.
  •  رجال الأعمال يبحثون دائما في ما يمكن القيام به لتحقيق المزيد من القيمة لعملائهم. هم يعرفون إن في عالم الأعمال الدخل يتبع القيمة. وهم يعرفون أن قبل أن يتمكنوا او حتى يتوقعون زيادة أرباحهم، يجب أولا زيادة قيمة خدماتهم.
  • رجال الأعمال تعمل على تنمية العلاقات مع عملائهم. هم يعرفون أنه بالإضافة إلى الخدمات التي يقدموها، العملاء تقوم بأعمال تجارية مع هؤلاء الذين يعجبوا بهم و يثقوا فيهم.

كيفية تطوير عقلية رجل الاعمال لديك.

<!--الوعي هو حيث تبدأ كل التغييرات. وبما أننا جميعا أصحاب مشاريع، ابدأ في التفكير في نفسك كصاحب عمل و خدماتك هي ما تبيعه. ماذا يمكنك القيام به لزيادة قيمة هذه الخدمات؟

<!--أبنى علاقتك. إذا كنت تسوق خدماتك لصاحب العمل، إبدء فى معامله صاحب العمل ، مثل أهم العملاء لديك. إبذل المزيد من الجهد اكثر من المتوقع أن تفعله . إفعل الأشياء الصغيرة التي تجعل صاحب العمل يرغب في القيام بأعمال تجارية معك.

<!--أداء مسؤولياتك بتميز دون ان تحتاج لأي شخص يذكرك بمسؤولياتك أو يقدمك للمساءلة. افتخر دائما بعمل ما هو متوقع منك.

<!--إذا كنت تعمل لصاحب عمل لا يقدر قيمه خدماتك كما تفعل، ربما حان الوقت للنظر في المرآة وإجراء تقييم نزيه عن الخدمات التي تقدمها. إذا كنت تشعر انه لا يقدرك ، ربما حان الوقت ان تجد صاحب عمل مختلف (عملاء).

<!--دائما إعطى صورة إيجابية مهنيه من خلال طريقة لبسك إلى الطريقة التي تتصرف بها. تذكر، إنك رجل أعمال و علامتك التجارية هو ما يشتريه الناس.

ما الذى يمكنك القيام به لزيادة القيمة المتصورة من علامتك التجارية ؟

عند البدء في تبني عقلية رجل أعمال، سوف تشعر أنك حقا تسيطر على دخلك وحياتك المهنية. إذا كنت موظفا، سوف تصبح بسرعة حلم كل صاحب عمل. هل أنت مستعد للقيادة؟

 لديك كل شيء لتكسبه من خلال البدء في التفكير مثل رجل اعمال و لا شيئ لتخسره. ابدأ اليوم!

المصدر: د.نبيهه جابر

(يجب ذكر المصدر والرابط عند النقل أو الاقتباس)

المصدر: د.نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 877 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2017 بواسطة DrNabihaGaber

ساحة النقاش

YousufYassin

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,002,588