دلع العرايس للستائر والديكور اسم لة تاريخ

ثقة فى الله ثم انفسنا نحن مبتكرون ومتميزون

تربع الستائر على رأس قائمة أساسيات أثاث البيت وكمالياته في آن واحد، فالستائر لاتعدوا عنصراً جمالياً فقط ، وإنما لها جوانب عملية كثيرة منها :

1- الستائر عنصر هام للتقليل من حرارة و أشعة الشمس في ساعات ذروتها لا سيما في فصل الصيف.

2- عنصر هام للستائر فبعض انواع زجاج النوافذ يمكن من كشف محتويات البيت لذا يتوجب علينا ايجاد وسيلة للتغطية لا سيما في ساعات الليل .

3- عنصره الستائر الجمالي الهام والذي لا يخفى عليكِ في تحريك جمود الجدران بستائر تبدوا وكأنها قصائد ملونة
ولأنها تحتل هذه المكانة الهامة يجب علينا التفكير ملياً قبل الاقدام على تفصيل تلك الستائر لكي لا نترك مجالاً للتردد أو نسئ الأختيار .

ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار الستائر هي :

1- دراسة المكان الذي ستعلق فيه الستائر , فستائر غرف النوم تختلف عن ستائر الصالات والمجالس .

2- التنسيق الجيد بين مساحة الحائط الخاص بالستائر ومساحة الستارة نفسها , حيث أن الجدران ذات المساحة الصغيرة تناسبها ستائر ذات امتداد ضيق والعكس صحيح.

3- التركيز على موديل الستارة ومجاراة التصاميم الدارجة في هذه الفترة.

يمكن أن تستخدم الستائر كفاصل وحاجب للرؤيا في بعض الحجرات ، كفصلها لغرفة معيشة بحيث تحدد الحركة بين الأنشطة المختلفة المقامة بهذه الغرفة .

مثلا فصل مكان تناول الطعام ومكان الاستذكار ومكان ممارسة الهوايات عن مكان مشاهدة التلفاز في غرفة المعيشة بالستائر عند الحاجة، وفي غير ذلك يكون الاتصال البصري في غرفة المعيشة جامعا بين فراغاتها السابقة الذك ر.

ويمكن دمج فراغين في آن واحد، وفصلهما عند الحاجة بالستائر الفاصلة كدمج فراغ استقبال النساء والمداخل أو فراغ استقبال النساء والمعيشة أو غيره من وحدات السكن عن طريق الستائر الفاصلة .

إختيار ستائر غرفة الاستقبال:

الستائر في غرف الاستقبال أكثر رفاهية وفخامة، فهي تميل إلى فخامة الموديل والتكلف في الإكسسوارات المعلقة بها من أعمدة وحبال .

ويفضل أن تجذب النظر، وتزيد جمال المكان، وكلما زادت طبقاتها زادت فخامتها، وكذلك الموديل المتبع فيها .

إختيار الستائر في مدخل المنزل :

يجب أن تكون ستائر مدخل المنزل أكثر جمالا من وظيفتها المعتادة، فنحرص على تزويدها بعمود من الخشب المزخرف، ونحرص على إكسسوارات الستائر ومكملاتها أكثر من الحرص على فائدتها النفعية، فهدفها تجميل المدخل فقط، ويمكن في حالة ربط المدخل بغرفة الاستقبال أن تكون الستارة مرتبطة كذلك بالموديل في غرفة الاستقبال.

إختيار ستائر غرفة النوم  و الأبناء :

الستائر في غرف النوم تختلف بحسب الغرفة ، فغرفة النوم الرئيسية يجب أن تكون الستائر بها من مكوناتها الأساسية وليست مكملات .

وتفضل أن تكون ستائر غرف النوم من طبقات عدة، وأن تكون الطبقة القريبة من الزجاج "بلاك" مانعة لمرور أشعة الشمس حتى تحصل على أكبر قدر من الخصوصية والظلام في فترة بزوغ الشمس .

أما ستائر غرف الابناء فتختلف بحسب الجنس "ذكور - إناث" من حيث التصاميم واللون والشكل والقماش...الخ ، ويراعى في اختيار قماش ستائر غرف نوم الاطفال عدم الكرمشة والانسدال وثبات اللون وتجانسها وإشراقها .

وعادة لا يفضل لغرف الأبناء الطبقات المتعددة في الستائر ويكتفى بطبقة من الشيفون أو الأورجانزا أو التل المشجر قرب النافذة تعلوها طبقة أخرى فقط، حتى تسمح بمرور أشعة الشمس، وتكون متقاربة مع ألوان الأثاث ولون مفرش السرير حتى يحدث التجانس والتوافق في ألوان الغرفة بشكل عام.

إختيار ستائر المطبخ:

تتبارى ربات المنازل في مجاراة آخر تصاميم ستائر المطبخ إذ لم يعد المطبخ مكاناً مخصصاً للطبخ فقط بل تعدى ذلك بكثير فاصبحت كثير من النساء تتفنن في ديكوراته واكسسواراته , ومن كماليات المطبخ الأساسية الستائر , ويراعى عند تصميم ستائر المطبخ اختيار أقمشة قابلة للغسل سهلة التنظيف , مشرقة الألوان , خفيفة الوزن , حيث أنها أكثر أثاث المطبخ تأثراً بأبخرة الطهي

ونختم حديثنا عن ستائر غرفة المعيشة:التي تحتل المكانة الوظيفية أكثر من الجمالية، حيث إنها تحدد الأنشطة المقامة فيها، فتفصل ركن الطعام عن مكان مشاهدة التلفاز وعن المذاكرة، وركن ممارسة الهوايات كما سبق بيانه ليحظى كل ركن بخصوصيته بحث تكون الستائر الفاصلة لها.

وسنستعرض هنا أنواع مختلفة من الستائر:

تتعدد خامات أقمشة الستائر منها القطني والمخمل , وفي الآونة الأخيرة برز نوع آخر من أقمشة الستائر (الشيفون المشجر) هذا النوع من الأقمشة يتسم بلمسة خاصة تحمل في طياتها الكثير من النعومة والرومانسية والتجديد.

يتناسب هذا النوع من أقمشة الستائر مع غرف النوم حيث الهدوء والأجواء الخاصة التي تميز غرف النوم عن بقية غرف المنزل ولكن قبل الأقدام على اختيارأقمشة الستائر يجب مراعاة نقطة في غاية الأهمية وهي (هذا النوع من الأقمشة بطبعه شفاف، أي يكشف محتويات الغرفة ومن فيها )، لذا يجب  وضع طبقة عازلة عن الضوء الخارجي وتستر محتويات الغرفة، هذا العازل يوجد في محلات بيع أقمشة الستائر وهو عبارة عن قماش سميك بألوان متعددة يعتم أجواء الغرفة عن الناظر لها من الخارج ولا يؤثر على جمال الستارة.
 

 








وهذه مجموعة من إكسسوارات  الستائر :
 

 

 

 

 
 

 

 

 



المجموعة الثانية :
مجموعة من الستائر الجانبية
 

 

 








تامر الرشيدى

المصدر: البيت
  • Currently 41/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 2246 مشاهدة
نشرت فى 24 مايو 2011 بواسطة DALAELARIES

ساحة النقاش

elbob3

اكثر من رائع مشاء الله عليكم

ابحث

تسجيل الدخول

دلع العرايس للستائر والديكور

DALAELARIES
سلسلة محلات امير دلع العرايس متخصصون فى ابتكار احدث موديلات الستائر وجميع انواع الصالونات و الانترهات والركنات العنوان'''' عروس البحر الابيض الاسكندرية 035255824 - 0107944452 »

عدد زيارات الموقع

565,589