كيف تؤسس مكتب ترجمة في القاهرة؟

تلعب الترجمة دورًا رئيسيًا في عالمنا المعاصر المتسم بالعولمة، حيث ساهمت العولمة في توسيع الترابط العالمي وتسريع خطواته في جميع جوانب الحياة الاجتماعية المعاصرة، وبذلك أصبحت الترجمة عاملاً أساسيًا في عملية التحول المستمرة التي نمر بها. وتُعد مدينة القاهرة واحدة من أهم مدن العالم، ووفقًا لأحدث الأرقام المتوافرة، تمكنت مصر من أن تكون من أعلى البلدان مرتبة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا باستثمارات في رؤوس الأموال لعام 2019 بقيمة إجمالية قدرها 13.7 مليار دولار. ولا شك أن الترجمة تلعب دورًا مهمًا للغاية لأي مؤسسة ترغب في القيام بأنشطة تجارية بأي لغة في مصر وخاصةً في القاهرة. يلقي هذا المقال الضوء على دور الترجمة في مصر، لكننا سنركز في هذا التحقيق على "كيفية تأسيس مكتب ترجمة معتمد في القاهرة". وسوف نعرض لقرائنا أهم الخطوات في عملية تأسيس شركة ترجمة في القاهرة.


الخطوة الأولى: خطط للعمل الذي تنوي القيام به

يُعد توافر خطة عمل أمرًا ضروريًا لأي مكتب ترجمة بالقاهرة حيث تساعد الشركة على التركيز في عملها من خلال توفير توجيهات واضحة، إلى جانب تحديد مواصفات العمل. ويكون لكل خطة عمل عناصر محددة، أولها، يجب أن تحتوي على وصف وشرح موجز للعمل التجاري الذي تنوي القيام به، ثانيًا: يجب على أي شركة ترجمة تحديد سوقها المستهدف وتحديد الخدمات المقدمة، وأخيراً: تعلن شركة الترجمة عن بياناتها المالية واستخدامات الأموال ومصادرها.


الخطوة الثانية: إنشاء كيان قانوني

تُعد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة هي السلطة الرئيسية التي تنظم تأسيس جميع أنواع الشركات في مصر. وفيما يلي أكثر أنواع الشركات انتشارًا في مصر بموجب القانون رقم 159 لسنة 1981: شركة مساهمة (ش.م.م)، وشركة ذات مسؤولية محدودة (ذ.م.م)، وفرع لشركة أجنبية، وشركة الشخص الواحد. ويكون لكل نوع من الشركات أغراضها وتخضع لإجراءات تأسيس مختلفة.


الخطوة الثالثة: الحصول على شهادة السجل التجاري للتسجيل في الضرائب

كي يكون أي مكتب ترجمة معتمدًا ومعترفًا به في القاهرة، يجب على هذا المكتب تقديم طلب إلى السجل التجاري مع شهادة من الغرفة التجارية. ويمكن لشركة الترجمة بعد تأسيسها استكمال التسجيل الضريبي والحصول على البطاقة الضريبية.

تنوع وتعدد أماكن فروع مكتب الترجمة المعتمد بالقاهرة واحدة من أهم مميزات شركات الترجمة بمصر، لأنها بذلك تضمن لك سهولة الوصول والإنجاز والقرب من مختلف الجهات الرسمية التي تتطلب أوراق ترجمة معتمدة. مثل مكتب ترجمة معتمدة بالمعادي أو مدينة نصر أو مصر الجديدة والتجمع الخامس.


الخطوة الرابعة: تسجيل الموظفين لدى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

يجب على أي شركة ترجمة في القاهرة تقديم طلب (رقم 1 و 2) مكتمل بالكامل وصادر عن الهيئة، مع تقديم المستندات التالية إلى مكتب الهيئة المختصة: عقد إيجار صاحب العمل لمقر الشركة والبطاقة الضريبية لصاحب العمل وبطاقات هوية الموظفين وشهادات ميلادهم (صورة) وشهادات تخرج الموظفين وصاحب العمل وشهادة السجل التجاري.


الخطوة الخامسة: التسويق لأعمال الترجمة الخاصة بك

لقد وصلت الآن إلى أهم مرحلة في في عملك، والتي يجب أن تكون مستعدًا لها جيدًا بجميع طرق وأساليب التسويق لاكتساب قاعدة جيدة من العملاء تضمن استمرارية عملك. وتشمل طرق التسويق التي يمكنك استخدامها: المبيعات المباشرة واستخدام تقنية تحسين محركات البحث (SEO) وإعلانات جوجل والإعلانات الخارجية والانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


شركة الألسن لخدمات الترجمة في مصر

 

تُعد الألسن شركة ترجمة معروفة في القاهرة، ويستطيع فريق المترجمين لدينا في الألسن لخدمات الترجمة العمل بصورة مثالية للتعاون مع العملاء في القاهرة وإظهار قدراتهم على تقديم الحلول. نحن نفخر بأنفسنا لأننا نوفر لعملائنا توازنًا مثاليًا بين الحصول على أعلى مستويات الجودة والتكلفة الميسورة. وعندما يتعلق الأمر بفريقنا من المترجمين ذوي الخبرة والمعتمدين وعلى سبيل المثال لا الحصر نحن مكتب ترجمة معتمد من السفارة الأمريكية والصينية وغيره من السفارات، فإننا نضمن معرفتهم بالجوانب اللغوية والثقافية والقانونية في القاهرة. نحن نساعد عملائنا في الحصول على أفضل الترجمات الرسمية أو المعتمدة التي يحتاجونها لجميع أنواع المستندات القانونية. وتُنفذ إجراءات عمليات الترجمة لدينا لتلبية جميع معايير الجودة في مصر.


المصدر: مكتب الألسن لخدمات الترجمة

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

411