فى عصر الاربعاء 6 فبراير من العام 1957 دخلت الدكتورة " درية " الى السفارة الهندية فى مصر على بعد خطوات من مسكنها بالزمالك .. وفيها ارسلت بيانا الى الرئيس " عبد الناصر " كتبت فيه " نظرا للظروف العصيبة التى تمر بها مصر فقد قررت بحزم ان اضرب عن الطعام حتى الموت .. وانا كمصرية وعربية اطالب السلطات الدولية باجبار القوات الاسرائيلية على الانسحاب فورا من الاراضى المصرية .. واطالب السلطات المصرية باعادة الحرية الكاملة للمصريين رجالا ونساءا وبوضع حد للحكم الديكتاتورى الذى يدفع ببلادنا الى الافلاس والفوضى , واخترت السفارة الهندية لان الهند بلد محايد ولن يتهمنى احد باننى فضلت معسكرا ما "

وقف الرئيس الهندى " نهرو " الى جانبها .. اتصل بالرئيس " عبد الناصر " طالبا عدم السماح بالتعرض للدكتورة " درية " اذا ما رغبت فى الخروج من مقر السفارة .. وابلغ " نهرو " سفيره بالقاهرة بانه يعتبر الدكتورة " درية " ضيفة على السفارة واذا ما رغبت فى الانتقال الى المستشفى او الى اى مكان اخر ان تُنقل فى سيارة تابعة لسفارة الهند وفى رعاية السفير .. واستشاط "عبد الناصر " غضبا .. فالشرطة المصرية لا تستطيع ان تدخل الى السفارة الهندية للقبض على " درية " والا تحول الامر الى ازمة رئاسية بين البلدين .

اضربت "درية " عن الطعام لمدة ( 17 ) يوما كاملة .. انهت اضرابها بعد تعرضها لضغوط من اسرتها ونقلوها الى مستشفى عبد الوهاب مورو فى سيارة تابعة للسفارة الهندية .

افردت الصحافة الاجنبية مساحات واسعة للتحدث عن ما قامت به درية .. اضرابها ومطالبتها بانهاء الديكتاتورية فى مصر ومطالبتها باستقالة " عبد الناصر " .. خرجت الصحيفة الالمانية    " دى فليت" بعنوان " امرأة من وادى النيل ترفع راية المقاومة ضد عبد الناصر "

انها الدكتورة " درية شفيق " التى اعلنت عن برنامج طموح للاصلاح الاجتماعى وسارت فى خدمة النساء العاملات والمحتاجات وافتتاح كافيتريا تقدم وجبات ساخنة للنساء العاملات كما افتتحت مكتبا لتشغيل طلبة الجامعات .. كما انشات مدرسة فى بولاق لمحو الامية بين النساء .

لكل ما سبق ذكره من اعمال اطلقت عليها اذاعة مونت كارلو لقب " الرجل الوحيد فى مصر " .

الان تُرى من يصلح لان يكون الرجل الوحيد فى مصر .. سؤال تصعب الاجابة عليه .. من يستطيع او يملك تلك الارادة القوية والعزيمة التى تمكنه من ان يصل صوته وقضيته الى العالم اجمع .. من يصلح الان لان يكون الرجل الوحيد فى مصر فيدافع عن قضية البلد ومصلحتها ويضحى فقط من اجلها ......

تُرى هل يوجد رجال فى مصر الان ؟ اترك الاجابة لكم .

 

المصدر: من كتاباتى
  • Currently 116/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
39 تصويتات / 258 مشاهدة
نشرت فى 2 يوليو 2010 بواسطة AshrafSalah

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

4,588