محب مصر

كاتب أرجو أن أنفع الناس وأن أرى مصر في طليعة الأمم.

وجه النبي صلى الله عليه وسلم إنذاراً شديداً أكد فيه أن انتشار الزنا في مجتمع ما يؤدي إلى انتشار أمراض لم تكن معروفة عند من سبق، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" يا معشر المهاجرين، خمس إذا ابتليتم بهن -  وأعوذ بالله أن تدركوهن- وذكر منها : لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يلعنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا"  " ابن ماجه".

والواقع المعاصر يؤكد ذلك، فمرض مثل الإيدز لم يظهر إلا في مجتمعات ينتشر فيها الزنا، ومن المؤكد علمياً أن الزنا هو السبب المباشر لهذا المرض، وقد اكتشفت عدة أمراض، كان الزنا هو السبب المباشر لها، ومن هذه الأمراض:

أ- السيلان :

يعتبر مرض السيلان أكثر الأمراض التناسلية انتشاراً، وهو أحد الأمراض الناتجة عن الزنا .

وتبدأ الشكوى بالسيلان عند الرجال بحرقان في نهاية مجرى البول، ويعقب ذلك نزول صديد من مجرى البول، والشعور بألم شديد عند التبول، وإذا لم يتم العلاج بسرعة ينتشر الالتهاب في كل مجرى البول ليصل إلى البروستاتا والمثانة والخصية، وقد يحدث انسداد لهذه القنوات الدقيقة، فيؤدي ذلك إلى العقم.

أما عند النساء، فإن أكثر من 80% من المصابات لا يشعرن بأعراض مرضية،حتى تظهر مضاعفات المرض فجأة .

ونحو 20% من المصابات بالمرض تظهر عليهن أعراض المرض، وهي عبارة عن حرقان في البول أو الآم في أسفل البطن.

ب- الزهري:

مرض ينتقل بمجرد اللمس عن طريق ممارسة الجنس .

وهذا المرض لا يترك جزءا ً من أجزاء الجسم إلا ويترك فيه آثاره، ولا جهازاً من أجهزة الجسم إلا ويجعله عاجزاً عن أداء عمله، ويصحب مرض الزهري أعراض مثل : وجود دوائر حمراء أو وردية على أنحاء الجسم، وكذلك التقرحات.

ولعل أخطر ما في هذا المرض قضاؤه على الذرية، حيث إنه ينتقل بالوراثة إلى الجنين فيصيبه، وربما أفقده حياته.

والزهري قد يؤدي إلى تضخم الكبد واضطراب في وظائفه، ويؤدي كذلك إلى إصابة اللسان بالتهاب مزمن، وقد يؤدي إلى حدوث شلل في بعض أجزاء الجسم.

جـ - فقدان المناعة " الإيدز " :

يعتبر مرض " الإيدز " أي فقدان المناعة من أقوى الأمراض الفتاكة، لذلك يسمى ( طاعون العصر)، وقد كان أول اكتشاف لفيروس " الإيدز" في عام 1981م .

واعتبر العلماء هذا المرض أخطر مرض ظهر على الأرض حتى الآن، بل واعتبروه أخطر من مرض السرطان، وذلك لأن السرطان ليس مرضًا معدياً، بينما "الإيدز " ينتقل بالعدوى .

"وللإيدز " أعراض تظهر كلها في وقت واحد، وينتهي بالقضاء على المناعة الطبيعية للجسم ضد الأمراض .

وقد ظهرت أعراض " الإيدز " في بادئ الأمر على الشواذ جنسيًا في أمريكا، ثم مدمني المخدرات.

ومن أهم هذه الأعراض : تورم الغدد، ونقصان الوزن وضعف الجسم بصفة عامة، بالإضافة إلى ضيق وصعوبة التنفس، وتنتهي بموت المريض.

وقد ذكرت الإحصائيات أنه بحلول نهاية عام 1997 م كان عدد من أصيب بفيروس " الإيدز " (42) مليون شخص .

وبلغ عدد الوفيات لمرض " الإيدز " في العالم منذ ظهوره وحتى عام 2003 حوالي (41) مليون شخص . ويصيب "الإيدز " يومياً (14) ألف شخص في العالم .

AshrafQadah

أشرف قدح

  • Currently 483/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
159 تصويتات / 16296 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2009 بواسطة AshrafQadah

ساحة النقاش

أشرف قدح

AshrafQadah
كاتب أرجو أن أنفع الناس وأن أرى مصر في طليعة الأمم. »

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

149,213
Flag Counter