أسباب تدفع الفتيات والشابات لتعاطي المخدرات

لماذا يتعاطى المراهقون المخدرات

يقول الخبراء إن الفتيات المراهقات يتعاطين المخدرات تمامًا مثل الأولاد. وفقًا لإحدى الدراسات الاستقصائية ، فإن أكثر من 45 في المائة من فتيات المدارس الثانوية يشربن الكحول ، وأكثر من ربعهن يشربن وحوالي 20 في المائة يستخدمن الماريجوانا. هم فقط احتمالية مثل الأولاد لتعاطي المستنشقات والكوكايين والمواد غير المشروعة الأخرى. هم أكثر عرضة من الأولاد لتعاطي المسكنات والمنشطات والمهدئات التي تصرف بوصفة طبية.

 

على الرغم من الإحصاءات الواعدة بشأن الانخفاض الأخير في تعاطي المخدرات بين المراهقين ، فإننا نواجه حقيقة مؤسفة: الفتيات يتعاطين المخدرات في سن مبكرة أكثر من أي وقت مضى ، مما يؤدي إلى تضييق الفجوة بين الفتيان والفتيات في مواجهة تعاطي المخدرات. في عام 2013 ، كان معدل الاعتماد على المواد بين المراهقين الذكور 5.3٪. بين المراهقات 5.2 في المائة.

.

 

في الوقت الحالي ، من المحتمل أن يكون لديك العديد من الأسئلة الملحة مثل ، "لماذا يتعاطى المراهقون المخدرات ؟" أو ، "ما الذي يدفع ابنتي إلى تعاطي المخدرات؟" بصفتك أحد الوالدين ، أو أحد الأحباء القلقين ، لا بأس في طرح الأسئلة..

 

من المهم بشكل جذري الكشف عن جذر تعاطي ابنتك للمخدرات بمجرد أن يبدأ في الظهور. اسأل ابنتك كيف تسير الأمور أو كيف تشعر. اسألها مع من كانت تتسكع مؤخرًا. يمكنك حتى أن تسألها مباشرة عما إذا كانت تشرب أو تتعاطى المخدرات ، وما الذي جعلها تبدأ في المقام الأول.

 

قد لا تكون ابنتك صريحة مع أسبابها لتعاطي المخدرات على الفور. قد لا تدرك حتى الأسباب ، بنفسها. بصفتك أحد الوالدين ، يمكنك مساعدتها من خلال فهم المسارات التي تقود الشابات في أغلب الأحيان إلى تعاطي المخدرات. دعونا نفكر في خمسة أسباب شائعة لاستخدام العديد من الفتيات المراهقات للمخدرات ، كما أفاد المركز الوطني للإدمان وتعاطي المخدرات

 

ما هي أسباب ادمان البنات على المخدرات ؟

يمكن ان نسرد أسباب ادمان البنات على المخدرات في خمسة أسباب رئيسية :

 

1. الحالة العقلية غير المستقرة

الفتيات أكثر عرضة للاكتئاب ، أو اضطرابات الأكل ، أو القلق. هذه الاضطرابات المتزامنة هي بعض من أبرز عوامل الخطر لتعاطي المخدرات لدى الشابات.

 

2. الصدمة

من المرجح أن يكون لدى الفتيات تاريخ من الاعتداء الجنسي أو الجسدي. في الواقع ، تبلغ نسبة 55 إلى 99 في المائة من النساء في العلاج من تعاطي المخدرات عن تاريخ من الصدمة أو اضطراب ما بعد الصدمة.

 

3. البلوغ المبكر

تعاني الفتيات في سن المراهقة ) لخطر تعاطي المخدرات في وقت مبكر. أظهرت الدراسات أن الفتيات في هذا العمر اللائي يتعاطين المخدرات أو يشربن الكحول يتعاطون ذلك في كثير من الأحيان وبكميات أكبر من أقرانهم في سن النضج.

 

4. فترات الانتقال

إن الانتقال من المدرسة المتوسطة إلى الثانوية ، أو من المدرسة الثانوية إلى الكلية ، ليس بالأمر السهل دائمًا على الشابات. مع كل انتقال ، يحتاجون إلى تكوين صداقات جديدة ، وتحقيق التوازن بين الأولويات الجديدة ، وإنشاء إجراءات روتينية جديدة. غالبًا ما يؤدي هذا التوتر بالعديد من الفتيات إلى استخدام المخدرات كوسيلة للراحة.

 

يؤدي الانتقال من مدينة إلى مدينة أو عبر حدود الولاية أيضًا إلى الضغط على الفتاة الشابة ، التي قد تشعر وكأن عليها إعادة بدء حياتها من جديد مع كل خطوة. لهذا السبب ، فإن الفتيات اللواتي ينتقلن بشكل متكرر من منزل إلى آخر أكثر عرضة لتعاطي المخدرات من الفتيان المراهقين في مواقف مماثلة.

 

5. العلاقات المؤثرة

في حين أن الشباب الذكور هم الأكثر عرضة لتعاطي المخدرات من شخص غريب ، فإن المراهقات والشابات أكثر عرضة لتلقي المواد من قبل شخص أقرب بكثير: أحد معارفهن البارزات ، أو قريبة شابة ، أو صديق حميم. ترغب العديد من الفتيات في إثارة إعجاب شخص مهيمن ، سواء كانت أنثى يتطلعن إليها أو صديقًا يرغبن في إرضاءه ، مما يؤدي في النهاية إلى تجربة المخدرات. في حين أن الأولاد هم أكثر عرضة لتجربة المخدرات في الأماكن العامة ، فإن الفتيات أكثر عرضة لتلقي العروض على انفراد.

 

إن فهم جذور عادات تعاطي المخدرات لدى ابنتك ومعالجتها في وقت مبكر يمكن أن يمنعها من تطوير اعتماد عميق الجذور لاحقًا على الطريق. الحقيقة هي أن المراهقات والشابات أكثر عرضة من نظرائهن الذكور لتجربة الآثار السلبية لتعاطي المخدرات. فهم ليسوا فقط أكثر عرضة للمشاكل الصحية المتعلقة بالمخدرات ، مثل أمراض القلب أو الكبد ، بل هم أيضًا أكثر عرضة للإدمان على المواد ويطورونها بمعدل أسرع بكثير من الرجال.

 

 

تختلف مسارات تعاطي المخدرات للفتيات المراهقات والشابات. ولكن من خلال فهم المسارات المتنوعة وفهم مدى تميزها عن الشباب ، يمكننا البدء في إحداث فرق في حياة أحبائنا. التعليم والوقاية والتدخل المبكر هي المفتاح للحفاظ على صغارنا

 

 

المصدر: https://alahdcenter.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2021 بواسطة Alahd

عدد زيارات الموقع

3,243