إن استيقظت ووجدت نفسك معكر المزاج أحد الأيام فلا تقلق، أما إذا تكرر الأمر كل صباح فالموضوع بحاجة لحل إسعافي سريع. تعلم أن تبدأ يومك بطريقة إيجابية وذلك باتباع النصائح التالية:

1- استيقظ باكراَ: احصل على قسط كافٍ من النوم فمن الصعب أن تشعر بالنشاط إن لم تنم كفايتك. ينصح بالنوم لمدة ثماني ساعات يومياً.

2- الاستحمام: حتى لو كنت ستبقى في البيت فإن الاستحمام وتغيير ثيابك يجعلك تشعر بالنشاط. التجول في البيت كل النهاربدون تغيير ثيابك لن يبعث فيك النشاط.

3- تناغم مع الأشياء الصغيرة التي تناسب يومك: هل الشمس مشرقة؟ إنها بداية جيدة. استمع إلى أغنية سريعة على الراديو. تناول الفطور. وحاول أن تقضي واجباتك الصباحية بحيث لا تشعر بأنها عبئاً عليك. تغيير ملابسك التي لبستها في اليوم الذي قبله هو أمر جيد أيضاً. تغليف غذاءك ووضعه في اللحقيبة استعداداً للذهاب إلى المدرسة أو العمل هو أمر مساعد أيضاً.

4- عليك بالحركة: إن القيام ببعض التمارين الرياضية يمكن أن يعدل مزاجك. يمكنك أن تقوم برحلة مشي سريع قبل أن تذهب إلى العمل أو أن تقوم ببعض التمارين السويدية في غرفة النوم قبل أن ترتدي ثيابك. إن قليلاً من التمارين الرياضية يعطيك شعوراً بتعديل مزاجك.

5- ابتسم: ارسم الإبتسامة على وجهك عندما تصل إلى المكتب. حتى لو كنت لا تشعر بالسعادة، فإن التصرف كشخص مرح سوف يجعل الآخرين يتجاوبون بمرح معك، وهذا ما يجعلك تشعر بالسعادة.

صباحكم سعيد، ومتسم بالخيرات والاخبار الجميلة ان شاء الله

المصدر: مقالات
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 1330 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2011 بواسطة Al-Resalah

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,479,303