المكياج البسيط سر الجاذبية

يقول المثل الإنجليزي: البساطة أمُّ الجمال، لذا فإن حضور الألوان بكثرة في الوجه يعني أن يغيب عنه الجمال الطبيعي.
وبالتالي تغيب الثقة عن ملامح المرأة، من هنا تنصح خبيرة التجميل سحر إسماعيل حواء بإظهار اللون الطبيعي لبشرتها، والابتعاد عن الألوان المصطنعة التي تدل على عدم الثقة بالنفس. الوجه، كما تراه خبيرة التجميل، مرآة يقرأ فيها الآخرون ما يدور بداخل النفس، لذلك تنصح كل امرأة بحماية جمالها من الداخل، وليس من الخارج فقط، تقول: الخبرة في بيوت التجميل العالمية تؤكد أن الجمال يبدأ من داخل الإنسان، ويظهر على ملامحه الخارجية، فالمرأة التي تريد أن تبدو رائعة لابد أن تحافظ على صحة البشرة، وتمنحها مظهرا متجددا ومتألقا، لذا لابد من تنظيفها بعمق صباحا ومساءً، والتخلص من الأتربة وآثار الماكياج، مع استعمال التونر لسد مسام البشرة، بعد ذلك لابد من وضع كريم مرطب ليحميها من طقس الشتاء المتقلب.



وضع الماكياج... التناسق في ألوان الماكياج أهم مقومات الجمال، هكذا تؤكد سحر إسماعيل، مشيرة إلى أنه من الضروري أن تكون الألوان مائلة نحو الطبيعة، ثم التركيز على إخفاء عيوب البشرة مثل الحبوب المائلة إلى الزرقة، ومعالجتها بالماسكات الخاصة بها، لأن كريم الأساس لا يخفي هذه العيوب، لافتة إلى أن هناك تركيبات معينة باللون الموف والأصفر والأورانج والأزرق تعالج مثل هذه العيوب، لكن لابد أن تبطَّن البشرة أولاً حسب نوعها، فمثلا البشرة الجافة يفضل لها استخدام كريم أساس به نسبة دهون أو زيوت ليعالج جفافها. وهناك أيضا عيوب تعالج بالبلاشر، ويختلف ذلك أيضا باختلاف الوجه، مستدير، مستطيل، بيضاوي، مثلث، وأفضلها المستدير؛ لذا يجب أن نحاول أن يصبح مظهر كل وجه مستديرا من خلال البلاشر، سواء بتفتيح مناطق أو تغميقها، إضافة إلى التركيز على منطقة العين. فإذا كانت ضيقة نستعمل كُحلا فاتحا، ونستبعد الأسود، وإذا كانت متسعة ينبغي أن نستخدم ألوانا غامقة تحقق التناسق المطلوب مع المنظر العام للوجه. أيضا تفضل الغوامق للعيون الغائرة، أما العين الواسعة فيمكن استخدام ألوان مدخنة أي متدرجة من الأسود لمنح العين نظرة مبهرة.



حاجب الصيني... يخطئ من يستعمل ألوانا على الحواجب، فمن الأفضل استخدام جِل مائي لتثبيت شكله، مع اختيار الشكل الذي يناسب طبيعة العين وتناسقها مع الوجه، والجديد في هذه الأشكال هو الحاجب الصيني المقطوع من نهايته، لكنه لا يلائم كل الوجوه، بل يتناغم أكثر مع الوجه البيضاوي، أما أفضل الأشكال فهو الحاجب ذو الرأس المربع، وهناك طرق لابد أن تعلمها المرأة في تعاملها مع العيون، لأن سحر المرأة يبدأ من عينيها. لذلك لابد من العناية جيدا بالعين وألوانها، وتحقيق انسجام كامل مع العين بما يناسب كل بشرة ووجه؛ فمن ترد عيناً عميقة وبها غموض عليها بالألوان القاتمة، ومن تحب أن تزيد عينيها اتساعا وغموضا تستخدم الألوان البرونزية والنحاسية وتدمجها مع بعضها، مع وضع النحاسي الفاتح فوق الجفون.


وإضافة البرونزي الغامق من الخارج، ووضع خط فاتح تحت الحاجبين؛ مع اختيار ظل العيون حسب لون البشرة، فمثلا الخمرية تناسبها البنِّيات والذهبيات والرمادي لأنها ألوان دافئة، أما البيضاء فتناسبها الألوان الوردية والبنفسجية.



إخفاء عيوب


أما عن الاستخدام الصحيح للبلاشر فعليك بوضعه على الوجنتين من الداخل إلى الخارج، أي من الأذن في البداية ثم إلى الأنف، وإذا كان في الوجنتين عظام بارزة فيفضل وضع البلاشر تحت العظمة لإخفائها؛ كما يمكنك إخفاء عيوب الأنف، فإذا كان كبيرا أو طويلا فإنه يمكن معالجته بفاونديشن فاتح على الجانبين ومن أسفل، وغامق على عظمة الأنف ليعطي شكلاً صغيرا.


أيضًا احرصي على وضع فاونديشن وباودر على الشفاه مع كل البشرة؛ لتثبيت لون الوجه وإعطاء روح متكاملة للبشرة، وتثبيت الروج وإعطاء شكل ممتلئ للشفة، ثم تحديدها بقلم تحديد يكون أغمق درجتين عن لون الروج الداخلي ليعطي شكل وردة متفتحة بشكل مثير.


الغوامق لشتاء 2010


ألوان خريف وشتاء 2010 البرونزيات والأورانج والأخضر بالنسبة للآيشادو، أما الروج فعادت الموضة إلى الغوامق، فاحرصي على أن تكون ألوانك من الدرجات الغامقة لتكون دافئة وتحقق لك التوازن في الشتاء.


نصائح


- عدم شرب المياه بكثرة من الأخطاء التي تضر البشرة كثيرا، فعليك بالإكثار من تناول الماء لتحقيق نضارة بشرتك وترطيبها دوما.


- عليك بالإكثار من استخدام زيت اللوز الذي يعتبر مساجًا رائعًا لمسام البشرة ومصدرا لتغذيتها، ويعمل على مرونة وإضفاء رونق لامع طبيعي للبشرة بدون ماكياج.


- عليك أن تزيلي الماكياج تمامًا قبل النوم، ووضع كريم ليلي مرطب وسيرم لمنطقة العين، وذلك لأن البشرة تتغذى أولى ساعات الليل، وهذا يحذرك من السهر والتأخر في النوم.


- نظفي بشرتك بعمق وبطريقة صحيحة على الأقل مرة كل شهر، ويفضل بعد الدورة الشهرية لكي تغلَق المسام بسرعة.


- تناولي الفواكه بكثرة، فمثلا الفراولة مهمة للبشرة، لأنها تنشط الدورة الدموية وتظهر اللون الأحمر للوجنتين، وتضخ الدم في منطقة الشفاه، وتعطي اللون الوردي الطبيعي. أيضًا الأفوكادو، فهو تركيبة طبيعية سواء تناولته كعصير أو طعام، فهو يعمل على شد البشرة خاصة بعد سن الثلاثين ويجعل البشرة في حالة لمعان دائم.


- اهتمي بالماسكات الطبيعية لبشرتك، فالدهنية يُنصح لها باستعمال صفار البيض والليمون وذلك لتخفيف الدهون التي تفرزها.

 

AishELghorab

سارة السيد

  • Currently 170/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
56 تصويتات / 2647 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

275,735