القطط الشيرازي

القطط الشيرازي او القطط الفارسية هي قطط  متوسطة الحجم ، يتراوح وزنها عادة ما بين سبعة و 12 رطلاً ، ويبلغ طولها من 10 إلى 15 بوصة. لديهم رأس مستدير وآذان صغيرتان مستديرتان وعينان كبيرتان. عادة ما القطط الشيرازي لديهم أيضًا وجه مسطح ومضغوط مع خدود ممتلئة.

 ومع ذلك ، فإن القطط الفارسية "الشيرازي" أو "ذات الوجه الدمية" لها سمات أكثر استدارة مثل أسلافها.

مواصفات القطط الشيرازي

تتمتع "القطط الشيرازي " بجسم قوي وأرجل صلبة وسميكة ، والتي تفسر جزئيًا حقيقة أنها غير معروفة بأنها لاعبا. إنهم يفضلون كثيرًا إبقاء الكفوف الأربعة مزروعة بقوة على الأرض أو معلقة على جانب الأريكة أثناء الاسترخاء.

واحدة من أكثر خصائصها تميزًا هو معطفها الطويل الناعم. لديهم طبقة تحتية وطبقة علوية ، مما يشعر بالفخامة عند اللمس ، ولكنه يميل أيضًا إلى التساقط قليلاً. يمكن أن تأتي هذه القطط ذات الشعر الطويل بالعديد من الأنماط والألوان ، بما في ذلك الأبيض والأسود والأزرق والقشدي والشوكولاتة والأحمر. يمكن أن يكون لهذه القطط أيضًا مجموعة متنوعة في لون عيونهم ، بما في ذلك ظلال العيون الزرقاء أو الخضراء أو النحاسية.

سمات الشخصية للقطط الشيرازي

تعتمد شخصية القط الشيرازي إلى حد كبير على مكان وكيفية تربيته ، لكن شخصية القط الفارسي معروفة بخصائص معينة. على سبيل المثال ، يقال إنها قطط هادئة نسبيًا وتحب الاسترخاء. على الرغم من كونهم حنونين ويتمتعون بالاهتمام ، إلا أنهم ليسوا عادة من النوع الذي يتطلب اهتمامًا مستمرًا. في الواقع ، يمكن أن يكونوا مستقرين ومحجوزين حول أشخاص جدد حتى يتعرفوا عليهم.

شاهد ايضا

أسباب تساقط شعر القطط وطرق الوقاية والعلاج

القطط على كوكب الطيور والحيوانات

7 اشياء تعرفهم قطتك عنك اعرف ما هي هذة الاشياء

كيف تثبت لقطتك أنك تحبها

10 علامات تدل على أن قطتك تحبك

"علاج القطط من البراغيث"

اصنعي في منزلك احسن اكل قطط صحي ومفيد جدا

تعرف على افضل تراب للقطط يتم استخدامة 

اعراض الحمل عند القطط بالاسبوع الاول

اكل القطط الشيرازى الصغيرة عمر شهرين

مصادر

مصدر 1

مصدر2

مصدر3

 

احمدرمضان

AbuJumana
موقع يضم بعض كتابات احمدرمضان www.chinanews.uk www.chinanews.uk www.chinanews.uk www.chinanews.uk كوكب الصين كوكب الصين »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

205,662