البكتوجراف معناها الكتابة التصويرية اي الخط + الرسم ورائد هذه المدرسة (البكتوجراف) الفنان المصري محمد طوسون الذ ي احترف الخط في الخامسة من عمره قبل دخوله المدرسة الابتدائية، ومزج الرسم بالخط حتى اصبح الخط كتلة سيريالية تجريدية انطباعية ووضع لنفسه ولمدرسته اشكالا ورموزا خاصة بها تسمى مدرسة طوسون بالكتابة التصويرية التي تتكئ على الخط لتنطلق منه الى عوالم تحمل تداعيات الحرف، وتنقل للملتقى رؤى الفنان لمعنى اللفظ في تشكيل لوني بؤرته الأساسية الخط في حين تتناثر حوله المعاني التي تحمل ******* خاصة.
حرص طوسون على ان تكون اعماله ليست مجرد تشكيل عشوائي غير مفهوم لذا اعتمد على ايات القرآن الكريم التي تحمل في مضمونها تصورات جمالية متعددة ومتجددة مع كل اية.. ففي القران الكريم اعجاز لجميع التشكيلات الجمالية.
نرى في لوحته (الله والكعبة المشرفة) زيتية مقاس (80 * 135) اطلق الفنان لخياله العنان حتى وجد تصويرا مناسبا يجعل الحرف المكتوب يعطي انطباعات المعنى.. اعماله توازي المنحوتات فتكويناته الخطية اشبه بالصرح العملاق الذي يحمل في طياته بعدين (الخط والرسم) في حين يمثل التكوين البعد الثالث.
واليكم هذه الرسومات للفنان محمد طوسون .

 

 

 

اما الذي ساعراضه عليكم الان فهذه اعمالي اكيد لاتساوي في قدره قدراعمال استاذي المبدع محمد طوسون الا انها مختلفه في الاسلوب الفني اتمني انها تنال اعجابكم 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 501 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2013 بواسطة ART2012

AHMED AYAD IBRAIM

ART2012
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

130,859