ستوديو ليالى الحلمية

تصوير ديجيتال بأحدث كاميرات التصوير . تصوير فورى .......

البطل ( سالم على الهرش ) من أبناء سيناء ، وقد أعطى ( موشى ديان ) وزير الدفاع الإسرائيلى ، والمخابرات الإسرائيلية درساً سجله التاريخ .. ففى أواخر شهر أكتوبر عام 1968م حضر إلى منزل البطل مجموعة من المخابرات الإسرائيلية وجلست وتحدثت معه عن تدويل سيناء فتظاهر إليهم بالموافقة ، ثم طلبوا منه إعلان ذلك عبر شاشات التليفزيون والصحافة الإسرائيلية ووكالات الأنباء العالمية .
وفى اليوم المحدد حضر ( موشى ديان ) بصحبة الإعلام الإسرائيلى إلى منزل البطل ( سالم الهرش ) ثم قدم البطل على شاشات التليفزيون الإسرائيلى فى بث مباشر ، وما إن أمسك البطل بالميكرفون حتى قال : ( سيناء مصرية مائة فى المائة ولا نملك فيها شبرا واحداً يمكننا التفريط فيه ، أما أنا فلا أملك إلا نفسى وجسدى فافعلوا بهما ما تشاءون ، أما سيناء فمن يتخذ قرارها هم حكام مصر ) .
كانت كلمات البطل ( سالم الهرش ) بمثابة الصفعات وطلقات الرصاص على وجه (موشى ديان) وحكام إسرائيل والإعلام الإسرائيلي.
بعد موقف البطل الشجاع أخذت إسرائيل تطارده فقرر الهروب، وبالفعل نجح عن طريق الأردن ، وحضر إلى القاهرة واستقبله الرئيس (جمال عبد الناصر) وكرمه وأهداه نوط الامتياز من الدرجة الأولى، وبندقية آلية ومسدسًا، ولكن البطل (سالم الهرش) رفض قبول الجزاء المادى وأهدى البندقية للقوات المسلحة المصرية.

المصدر: سامي علي
  • Currently 346/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
111 تصويتات / 1861 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2009 بواسطة 0000000000

ساحة النقاش

elghalyperfumes
<p>رحم الله البطل الشيخ /سالم الهرش&nbsp; هذه هى البطولات وهذه هى الفدائية فحب الوطن من الايمان ونحن نكن كل الاخترام والتقدير لكل من جاهد من اجل اعدة هذه الارض من ابناء سيناء المخلصين الذين باعوا ارواحهم رخيصة فى سبيل الله حتى تتحرر هذه الارض من ايدى الانجاس واعادتها الى اهلها كاملة سليم-فتحية حارة الى كل المجاهدين والشرفاء من ابناء هذا الوطن الحر- والى الامام ابناء سيناء معكم الله</p>
el-hershy
<p>شكرا علي الموضوع فهو جيد وارجو المزيد من المواضيع الت تتعلق بالبدو الذين ساعدوا الدولة بعد النكسة</p>
el-hershy
<p>شكرا علي الموضوع فهو جيد وارجو المزيد من المواضيع الت تتعلق بالبدو الذين ساعدوا الدولة بعد النكسة</p>

سامى على صباح

0000000000
محافظة شمال سيناء »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

28,469