نظمت رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع الأزهر الشريف في قاعة الفسطاط بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر في جمهورية مصر، حفل مسابقة حسن شربتلي للماهر بالقرآن، بمشاركة 268 متسابقاً. 

وقال الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بصفر: إنه تنفيذاً لتوجيه الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، أقامت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم مسابقة قرآنية اشتملت على أربعة فروع هي: حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشرة، وحفظ القرآن مع الجزرية، وحفظ القرآن كاملاً مع معاني الكلمات وحفظ القرآن لأقل من 10سنوات. وكونت لجنة تحكيم لفعاليات هذه المسابقة من ستة أعضاء. 

فاز بالمركز الاول في فرع حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشرة الطالب/  بلال السيد محمد محمد السنهورى- طالب بكلية القرآن الكريم بطنطا الفرقة الثالثة .

وفاز بالمركز الثاني في فرع حفظ القرآن مع الجزرية الطالب/ عمر كريم ابراهيم القزاز- الطالب بالفرقة الأولى ، وفاز بالمركز الثالث الطالب/ حماده ربيع محمد احمد بصل- الطالب بالفرقة الثانية.

وفاز بالمركز الثامن في فرع القرآن حفظ القرآن ورياض الصالحين الطالب/  سعد حمدى سعد فرج- الطالب بالفرقة الثانية.

ولا ننسى الطالب / محمد يوسف محمد الصعيدى- الطالب بالفرقة الرابعة بكلية القرأن الكريم بطنطا - الذي حصل على المركز الأول فى المسابقه العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها الجامعة القاسمية بإمارة الشارقه بالامارات العربيه المتحده وقد رشحته اداره النشاط الثقافى بجامعة الأزهر لتمثيل جامعة الازهر بهذه المسابقة بعد التصفيات التى نظمتها بالجامعة ..

ويؤكد عميد كلية القرآن الكريم بطنطا الاستاذ الدكتور / سامي عبد الفتاح هلال أن الكلية هي  المصدر الرئيسي الأول في إعداد جيل من الخريجين للعمل على نشر القراءات القرآنية رواية ودراية.
كما أنها تتميز في تقديم الخدمات التعليمية , بما يتفق مع المعايير القومية , وتأهيل المتخصصين في مجال القراءات وعلومها,  لمواكبة احتياجات المجتمع المحلي والإقليـمي , والعالمي, لتحقيق الفاعلية التعليمية, وتطــوير البحوث العلمية , وتنمية الخدمة المجتمعية . 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1114 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2018 بواسطة hamadaali

حمادة على زيدان الشبينى

hamadaali
خير الناس أنفعهم للناس »

عدد زيارات الموقع

17,680

ابحث

تسجيل الدخول