وجود حوض للأسماك فى البيت وتربيتها والعناية بها هواية مفيدة جدًا تنعكس إيجابًا على النفسية وعلى طاقة البيت أيضًا، ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة عن هذه الهواية تتسبب فى الفشل فيها أحيانًا أو فى تجنب ممارستها بسبب التخوف من المسؤولية أو متاعبها.

ومن صحيفة "تايمز أوف إنديا" نعرفك على حقيقة 3 أخطاء شائعة فى تربية الأسماك:

·  الاحتفاظ بحوض سمك فى البيت أمر غير مكلف كثيرًا ففى الواقع هناك أسماك تعيش فى المياه العذبة من السهل جدًا الحفاظ عليها بتكلفة قليلة،

ويمكن ان تتكيف بسهولة مع محيطها الجديد أما النفقات الوحيدة الممكن أن تتكبدها هى غذاء السمك والمرشح والإضاءة وكلها تكلفتها غير عالية.

· الماء فى حوض السمك لا يجب أن يتغير كل يوم كما يقول الاعتقاد الشائع، فهذا خطأ كبير يمن أن يقتل السمك. والحقيقة أن الماء فى حوض السمك لا يجب تغييره بشكل كامل وإنما ينبغى تغيير 10 أو 20% منه كل أسبوع وإذا كان لديك نظام ترشيح يمكن أن تتركه لمدة شهر قبل تغيير 30 إلى 50% من الماء لأن البكتيريا فى الماء تساعد الأسماك على البقاء على قيد الحياة وتغيير الماء بشكل كامل قد يكون ضارًا.

· الأحواض الصغيرة ليست مثالية للمبتدئين مثل الشائع فإذا كنت مبتدئًا فى تربية الأسماك الأفضل أن تبدأ بحوض سمك كبير ففى الأحواض الصغيرة تكون نسبة وفيات الأسماك كبيرة والأسماك فى الأحواض الصغيرة يكون لديها مساحة صغيرة جدًا للحركة ويمكن أن تموت بسهولة.

اعداد / منال محي الدين

المصدر: http://www.youm7.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 391 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2017 بواسطة wfish

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

166,241