فندق السلطانه بالعريش Hotel Sultan Al-Arish

خدمة فندقية متميزة - غرف مكيفة - دش مركزى - وير لس

<!--<!--<!--<!-- --><!--

محميه الزرانيق والبردويل

  • الموقع:

تقع محمية الزرانيق الطبيعية في الجزء الشرقي من بحيرة البردويل علي مسافة 25 كم غرب مدينة العريش ويحدها من الشمال البحر المتوسط من الجنوب طريق العريش القنطرة . أما بالنسبة للأحراش السا

حلية فهي تقع في الغرور الرملية الممتدة في شكل شريط علي ساحل البحر المتوسط من العريش حتي الحدود الدولية برفح شرقا .

  • مميزاتها: -

تتلاقي في عدة بيئات مختلفة- :

* بيئة ساحل البحر المتوسط .

* بيئة مناطق البخارية.

* بيئة الاراضي الرطبة .

* بيئة الكثبان والغرور الرملية

بدأ الاهتمام بمنطقة الزرانيق بشمال

سيناء كأرض رطبة ذات أهمية دولية للطيور المهاجرة .

ومنذ ذلك الحين اكتسبت الزرانيق شهرة واسعة النطاق وأصبحت مركز لاستقبال السائحين والباحثين والمهتمين بالبيئة والصيادين

وتعتبر محمية الزرانيق الطبيعية وسبخة البردويل بشمال سيناء أحد المفاتيح الرئيسية لهجرة الطيور فى العالم حيث تمثل المنطقة محطة بالغة الأهمية للتزود بالغذاء والراحة للطيور المهاجرة من أوروبا وآسيا فى طريقها إلى أفريقيا سعياً وراء مصادر الغذاء وهرباً من صقيع الشتاء كما تمثل محمية الزرانيق الطبيعية وسبخة البردويل أحد المواقع الرئيسية لهجرة الطيور في العالم.

لموقعها الاستراتيجي الهام في مسار هجرة الطيور من شرق أوروبا وشمال غرب آسيا

والاتحاد السوفيتي وتركيا خلال الخريف

سعياً وراء الدفء ومصادر الغذاء الوفير كما تقيم في المنطقة بصفة دائمة وتتكاثر فيها .يمثل اللسان الرملي الفاصل ما بين البحر المتوسط وبحيرة البردويل منطقة مناسبة لوضع بيض السلاحف البحرية الخضراء المهددة بخطر الانقراض في البحر المتوسط .

وقد تم تسجيل 244 نوعا من الطيور في المحمية تمثل 14 فصيلة وأهم الطيور التي تم تسجيلها: البجع والبشاروش والبط والبلشون وأبو قروان واللقلق ومرزه الدجاج والصقر والسمان والحجوالة والحداه والكروات والطيطوي والنورس , ومن الطيور الجارحة سجل 133000 من عدة أنواع هي :- صقر- جراح- حوام- عقاب مسيرة صغري- عقاب لموع- عقاب سعفاء صغري- حدأه سوداء- بيدق- العقاب الذهبي- العقاب الملكي , ومن الصقور: صقر الجراد- صقر الغزال- صقر شاهين .

  • ما تحويه المحميه :-

  1. أكشاك مراقبة الطيور:-

    <!--

    توجد ثلاث أكشاك لهواة مشاهدة وتصوير الطيور تمكن الزائر من التمتع بمشاهدة الطيور عن قرب دون إزعاجها وتوفر مكان مناسب ومريح لمراقبة الطيور .

  2. أماكن التخيم :-

<!--<!-- <!--

توجد منطقتان للتخييم داخل المحمية تتيح للزوار هواة الرحلات المبيت باستخدام الخيام و التمتع بجمال الطبيعة بعيدا عن التلوث.

<!--<!-- <!--

منطقه الاحراش الساحليه برفح

اعتبرت منطقة الأحراش الساحلية الممتدة من العريش حتي مدينة رفح محمية طبيعية نظراً لما تضمه منطقة الغرود الرملية الممتدة علي شكل شريط علي ساحل البحر المتوسط ، من مقومات بيئية فريدة ثم المساحات الكثيفة لأشجار ألاكاسيا والشجيرات والأعشاب .. مما يجعلها مورداً طبيعياً للمراعي ومأوي للحيوانات والطيور البرية ومصدر لتثبيت الكثان الرملية ووقف زحف الرمال ، إلا أن هذه الأحراش قد تعرضت من قبل لتقطيع جائر للأشجار والنباتات مما يلزم وتنميتها وترشيد الرعي فيها .

وتضم هذه المنطقة أيضا سبخة الشيخ زويد التي تعد واحدة من الأراضي الرطبة في سيناء ، وتقع بمدينة الشيخ زويد علي مسافة نحو كيلو مترين من ساحل البحر المتوسط وتبلغ مساحتها حوالي كيلومترين مربعين وتحيط بها الكثبان الرملية وأشجار النخيل من الشمال والغرب وبعض الزراعات القليلة.

 أما من الجنوب فتحيط بها اشجار النخيل وزراعات اللوز والخوخ وبعض الحمضيات . وتعتبر سبخة الشيخ زويد من المناطق الهامة للطيور الشتوية التي تمر بالمنطقة مثل البط الشرشير الشتوي والسماري والخضاري والشهرمان والبلبول والغر والعديد من الطيور الخواضة مثل أيو الروؤس المطوق ، و أبو الروس سكندري ، والمدروان والدريجة والطيطوي ق وأبو فصادة أسود الرأس ، كما يتكاثر بالمنطقة عدة أنواع من الطيور أهمها أبو مغازل والزقزاق البلدي . كما تمر بها أنواع أخري من الطيور في فصل الخريف مثل طائر المرعة ودجاجة الماء وطيور السمان .

 

    <!--<!--
<!--<!--
  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 529 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2011 بواسطة elsoltanahotel

ساحة النقاش

leeda

اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات حيث انا من الشيخ زويد اعرف القليل عن هذه المعلومات

جلال حجازي محمد

elsoltanahotel
رئيس شعبة الفنادق والقرى السياحية فى شمال سيناء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

36,670

اعضاء مجلس الاداره

  • جلال حجازي محمد :-

رئيس مجلس الاداره

01228484787

  • أمجد جلال حجازي

 مدير التسويق

01016140130

  • هناء محمود ابراهيم :-

مديره العلاقات العامه

01008141032