الشعور بالملل في الحياة الزوجية يسبب الكثير من المتاعب بين الزوجين . لذلك حاولي ان تضفي الحيوية علي حياتك بحيث لا تتعرض لهذه الحالة ، وتبعد تماما حياتك عن المتاعب الناتجة عن الملل . ونحن نقدم لك بعض الهمسات التي تحقق لك حياة مليئة بالحيوية .

1- في بداية الحياة الزوجية قد تشعرين بالسعادة الغامرة من قضاء معظم الوقت انت وزوجك بمفردكما في اي مكان تكونان فيه ، ولكن بعد مرور السنة الاولي من الزواج تشعرين بضرورة ان يكون لكما اصدقاء . اما بعد مرور السنة الثانية فسوف تشعرين بحاجة اكثر الي العلاقات الانسانية الكثيرة لتجنب الشعور بالملل .

2- كذلك حاولي التغيير في روتين حياتك اليومية ومحاولة القيام برحلة قصيرة من وقت لاخر اوقضاء سهرة في المسرح مع الاصدقاء والاقارب . وراعي دائما الاتصال بالاصدقاء والاقارب . وراعي دائما الاتصال بالاصدقاء من وقت لاخر لقضاء اجمل الاوقات معهم في البيت او في النادي .

3- راعي عند اختيار الاماكن التي تخرجين اليها ان تنوعي في الاختيار ، فمن الخطا قضاء معظم الاوقات في النادي فقط ، لان هذا سوف يحول قضاء الوقت الي روتين .

4- حاولي في حياتك فتح نافذة علي العالم بمتابعة الاخبار العالمية واحدث المخترعات . وهذا سوف يحقق لك الاحاديث الممتعة مع زوجك عن كل ما هو مثير وجديد في العالم .ويمكنك الوصول الي هذا عن طريق القراءة . تابعي كل الكتب الجديدة او المجلات الاسبوعية والجرائد ، وتاكدي انه بذلك سوف يكون لديك حصيلة رائعة من المعلومات للحديث في اي مكان تذهبين اليه او في البيت مع زوجك .

5- حاولي الاهتمام بالاخرين بدلا من التركيز علي نفسك فقط . وهذا سوف يخرجك تماما من حالة الملل التي تعيشين فيها . فمحاولة مساعدة صديقة لك في حاجة الي مساعدة او الذهاب لزيارة قريبة مريضة يجعلك تنشغلين عن حياتك او مشاكلك الشخصية التي تدورين حولها طوال الوقت . وهذا ما يسبب لك الشعور بالدوار والملل .

6- اهتمي ايضا بعمل لمسات جديدة بسيطة في المنزل . فهذا التجديد من وقت لاخر يبعد عنك شبح الملل في الحياة . وهذا لا يتطلب منك الكثير ، فعمل اباجورة بسيطة وجميلة لركن من اركان البيت او وضع مفرش جديد علي مائدتك يعطي الشعور بالتجديد ويبعد عنك شعور الضيق والملل .

المصدر: مجلة حواء 1980
  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 571 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

770,864