واشنطن: أعلنت شركة "ديل" ثاني أكبر شركة في العالم لإنتاج أجهزة الكمبيوتر، أنها ستنافس جهاز "آي باد" أحدث إصدارات شركة "آبل" الأمريكية، وذلك من خلال طرح "ديل" جهاز كمبيوتر لوحي من إنتاجها.

وأشارت الشركة إلى أنها ستطرح أول إنتاجها من جهاز "ستريك" في الشهر المقبل في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق هذا الضيف، ولم تعلن الشركة عن تفاصيل الأسعار، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".

ويتميز الجهاز بشاشة بعرض 5 بوصة ( 12.7 سم) ويعمل بنظام تشغيل " أندرويد" من شركة جوجل العملاقة وبه أحدث معالج بيانات أنتجته شركة "كوالكوم" وهو معالج يطلق عليه "سنابدراجون"، كما يمتاز "ستريك" باحتوائه على تطبيقات "جوجل خرائط" وخدمة صوتية وتحديد المواقع وخدمة عرض خرائط الشوارع وصور الأقمار الصناعية.

ويحتوي الجهاز على كاميرا أمامية، وكاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل وبطارية قابلة للتغيير ونظام "واي-فاي" مدمج وخيارات اتصال "الجيل الثالث" و"بلوتوث".

وأكدت ديل والتي يبلغ حجم جهازها "ستريك" نصف حجم "آي باد" تقريباً، أن جهازها "يحتل المرتبة المتميزة بين الهواتف الذكية التقليدية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي ذات الشاشات الكبيرة"، وقد حققت "آبل" نجاحا منقطع النظير بجهازها "آي باد"، حيث باعت ما يربو على مليون وحدة في أول شهر من طرحه في السوق الأمريكية.

  • Currently 103/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
34 تصويتات / 528 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

59,388